تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت اليوم الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، محطة المروة لتسمين البداري بكينج عثمان التابعة للجمعية المشتركة للإصلاح الزراعي بكفر الدوار، وذلك بعد الانتهاء من أعمال ترميمها وتطويرها، بحضور اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، زهير ساري، رئيس مجلس ادارة الجمعية، المهندس كامل غانم - مدير عام الإصلاح الزراعي بالبحيرة، المهندس ربيع زلط - مدير منطقة كفر الدوار.

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الثروة الداجنة بالمحافظة سواء فى القطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص، مشيرة إلي إستمرار تقديم التسهيلات الاستثمارية الممكنة لفتح الباب أمام كبار رجال الأعمال والمستثمرين، وخاصة الجادين والذين لهم سجل مشرف إستثمارياً وسابقة أعمال ومشروعات منفذة، وذلك إيماناً بأهمية هذا القطاع ودوره فى تحقيق الأمن الغذائي للدولة.

وأشارت، إلى أن المشروعات الإستثمارية الداجنة تستهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب البحراوي، علاوة على إحداث التوازن المطلوب فى أسعار اللحوم البيضاء وطرحها بالأسواق المحلية بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تم تسكين عدد 24 ألف طائر (كتكوت تسمين) بالمحطة وذلك عقب الإنتهاء من أعمال الترميم والتطوير، وتستهدف المحطة سد جزء من احتياجات السوق المحلي من اللحوم البيضاء.

وخلال تفقدها للمحطة اقترحت الدكتورة نهال بلبع، إقامة مجزر آلي وذلك لتوفير دجاج مذبوح جاهز للطهي، يتم عرضه واتاحته للمواطنين بأسعار إقتصادية تنافسية.

 كما أشادت بجهود مديرية الإصلاح الزراعي والنجاحات التي تتحقق فى المجال الزراعي وقطاعات الثروة الحيوانية والداجنة على أرض المحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاصلاح الزراعي البحيرة الثروة الحيوانية والداجنة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اللحوم البيضاء رجال الأعمال والمستثمرين نهال بلبع نائب محافظ البحيرة محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"

شارك الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، وكامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة ، اليوم الجمعة، فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»، الذي نظمه مديرية الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة ونادي روتاري دمنهور ومؤسسات المجتمع المدني، وذلك بمناسبة إحتفالات مصر والعالم باليوم العالمي للصم وضعاف السمع، وكذلك الإحتفال بلغة الإشارة ،وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والفتيات من الصم وضعاف السمع وممثلي الجهات المشاركة. 

وبدأ ماراثون «يوم الصم العالمي»، عقب إطلاق وزير الشباب والرياضة، لإشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس، لينطلق الماراثون من كورنيش دمنهور أسفل الكوبرى الدولى، الساعة العاشرة صباحًا، منطلقاً في خط سيره الذي إنتهي أمام فندق دمنهور السياحي، حيث يقام معرض الحرف اليدوية والتراثية، في احتفالية تدعم رسالة الدمج والتمكين للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص من الصم وضعاف السمع بشكل خاص.

وأكد الدكتور حازم الديب، أن ماراثون يوم الصم العالمي يُعد رسالة قوية على إرادة الدولة المصرية في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم اجتماعياً ورياضياً وصحياً وفي كافة المجالات، نظراً لأدوارهم الفاعلة في المجتمع، وأنهم شركاء حقيقيون في تنمية وبناء الوطن، وأن الماراثون يعد رسالة قوية على الاهتمام بالرياضة كمكون من مكونات دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، لافتاً إلى حرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على الاهتمام بذوي القدرات والاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع بشكل فاعل.

يأتي ذلك في إطار دعم الدولة المصرية لتعزيز سبل التنمية المستدامة، وتضافر الجهود بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،و الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة. وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم.

 

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري   
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • محافظ البحيرة تفتتح مبنى الحملة الميكانيكية بحوش عيسى.. صور
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات العناية المركزة وقسم إذابة الجلطات الدماغية بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية
  • محافظ البحيرة تفتتح أعمال توسعة العناية المركزة بمستشفى أبو المطامير
  • محافظ أسيوط: تسوية ووضع تربة زلطية لطريق كوبري سيد علي حتى كوبري عيسى بمركز البداري