صحيفة اليوم:
2024-09-30@19:17:33 GMT

إضافة خدمة ملاحية جديدة إلى ميناء الدمام

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

إضافة خدمة ملاحية جديدة إلى ميناء الدمام

كشفت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عن إضافة خدمة الشحن الملاحية الجديدة "East Africa Express" , إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام.
ويأتي هذا لربط المملكة بموانئ شرق أفريقيا، ضمن مساعي "موانئ"؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية، وترسيخ موقع المملكة.خدمات الملاحة في ميناء الدمامويأتي هذا اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.


أخبار متعلقة ضبط شخص لترويجه مادة "الشبو" المخدر في الشرقيةأمانة الشرقية: زراعة أكثر من 800 شجرة و12 ألف وردة بالرفيعةوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بموانئ: موندرا بالهند، وقاسم في باكستان، وأبوظبي وجبل علي بالإمارات، وموانئ شرق أفريقيا عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 11,000 حاوية قياسية.
ويمتلك ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام عدة خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات.تأكيداً لتنافسية موانئ المملكة، أضافت #موانئ خدمة الشحن الملاحية التاسعة الجديدة لعام 2024م إلى #ميناء_الملك_عبدالعزيز بالدمام بالتعاون مع شركة MSC ، مما يسهِم في تعزيز سلاسل الإمداد العالمية، ودعم الحركة التجارية بين المملكة وموانئ شرق أفريقيا.
| https://t.co/sOsr18Lv8I pic.twitter.com/F1VTcAvnzm— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) April 22, 2024تحقيق رقم قياسي جديدكما يتوافر لديه طاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، مما مكنه خلال شهر مارس لعام 2024م من أن يواصل كفاءته التشغيلية بتحقيق رقم قياسي جديد.
ونجح في مناولة 289,787 حاوية قياسية، مؤكداً قدرته على دعم الحركة التجارية، وتعزيز سلاسل الإمداد العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض موانئ الدمام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام میناء الملک عبدالعزیز بالدمام

إقرأ أيضاً:

مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”

المناطق_الرياض

سلط مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري في جناحه المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، تحت عنوان “الرياض تقرأ” الضوء على برامجه التي يقدمها لتعزيز التواصل الحضاري بين الثقافات، والتي تركز على تعزيز قيم التعايش والتسامح.

ويعرض المركز مجموعة من المطبوعات الحديثة والدراسات والمؤشرات التي تسهم في تعزيز القيم الإنسانية وتبادل المعرفة.
وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا لدور المركز في ترسيخ حضوره الثقافي وتعزيز دوره في بناء جسور التواصل بين الحضارات، خاصةً في ظل ما يشهده معرض الكتاب من اهتمام دولي ومشاركة واسعة من المفكرين والمثقفين، مما يجعله منصة مهمة لتعزيز الفهم المتبادل بين الشعوب.

أخبار قد تهمك معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات” 28 سبتمبر 2024 - 6:11 صباحًا “وِرث” يستعرض فنّ السدو بمعرض الكتاب بالرياض 27 سبتمبر 2024 - 4:01 مساءً

مقالات مشابهة

  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • القبض على مخالف لارتكابه مخالفة الصيد بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا