طالبت فلسطين بعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

رئيس هيئة الاستعلامات: الفترة الأخيرة شهدت مزاعم وادعاءات باطلة حول تهريب للأسلحة إلى غزة حركة فتح تناشد بعقد مؤتمر دولي متعدد الأطراف لحل القضية الفلسطينية

وأكد عبدالفتاح دولة، متحدث حركة فتح، أنه يجب اتخاذ مسار سياسي عبر عقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، منددًا بالدعم الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "دولة"، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن هناك توجهًا أوروبيًا يستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني، ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي.

وأشار متحدث حركة فتح، إلى أن الحل العسكري الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يجلب الاستقرار للمنطقة، مشددًا على ضرورة وجود إرادة دولية في وجه الموقف الأمريكي الداعم للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية الجامعة العربية الاحتلال الاسرائيلي حركة فتح مجلس الجامعة مجلس الجامعة العربية اجتماع طارئ مؤتمر دولي للسلام فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

كجوك: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية عبر المشروعات المشتركة بالشرق الأوسط وأفريقيا

عقد أحمد كجوك وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع جونجينج وانج الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين على هامش مشاركتهما فى اجتماعات البنك الآسيوي بأوزبكستان؛ للتباحث حول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى والأفكار الهادفة لرفع معدلات التنمية الشاملة والمستدامة بالبلدان النامية فى ظل التأثيرات السلبية الصعبة للأزمات الاقتصادية العالمية.

 

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن رؤيتنا متوافقة مع مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، وأن شراكتنا مستمرة أيضًا لتمويل التنمية فى مصر بمشروعات ذات أولوية وأكثر استدامة، على نحو يسهم فى تحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة، موضحًا أن هناك فرصًا كثيرة للتعاون بين الجانبين في قطاعات النقل النظيف والطاقة المتجددة وإدارة المياه.

 

أضاف أن «التمويل المختلط» الذى يعد أحد الحلول التمويلية المبتكرة يمكن أن يدفع بشكل أكبر الاستثمارات الخاصة في الخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والمطارات، لافتًا إلى أننا نتطلع لتوسيع نطاق عمل «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين» ليشمل دولًا إقليمية وغير إقليمية.

 

أوضح أننا نقترح إنشاء منصة عالمية من خلال مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين؛ لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والخبرات الفنية في تمويل التنمية، مشيرًا إلى أن مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية عبر المشروعات المشتركة بالشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن: السعودية ملتزمة بتعزيز العمل الجماعي لتحقيق الأمن والتنمية
  • «البرلمانية العربية» تناقش تقديم بند طارئ حول فلسطين
  • الرئيس العليمي يعقد لقاء دوليا متعدد الأطراف ضم المبعوث الأمريكي ومسؤولين دوليين رفيعي المستوى
  • تصعيد متواصل.. مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا حول الوضع في لبنان
  • كجوك: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية عبر المشروعات المشتركة بالشرق الأوسط وأفريقيا
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء
  • وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية بالشرق الأوسط وأفريقيا
  • مؤتمر إعادة التأهيل.. نقاشات نوعية لتنمية شاملة في اليوم الختامي
  • مؤتمر إعادة التأهيل .. نقاشات نوعية لتنمية شاملة للجميع في اليوم الختامي
  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن حول لبنان على خلفية تحذير أنه على "حافة الهاوية" بسبب حرب إسرائيل