تخطط شركة الطاقة الكينية المملوكة للدولة لاستثمار 302.5 مليون شلن كيني (2.2 مليون دولار؛ 1.5 مليون جنيه إسترليني) في مشاريع التنقل الكهربائي على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 شركة الطاقة الكينية

وسيتم إنفاق معظم الأموال على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى محطة الشحن الثانية لشركة كينيا باور التي تم إطلاقها يوم الاثنين.

وقالت شركة كينيا باور، في بيان له،  أنها تتطلع إلى إنشاء تسع محطات شحن أخرى في جميع أنحاء كينيا بحلول نهاية يوليو ، بالإضافة إلى "10 مرافق إضافية سنويا في عامي 2025 و 2026".

يقول الرئيس التنفيذي للشركة إن محطات EV ستجمع البيانات "لإبلاغ الخطوات التالية لدعمنا لصناعة التنقل الإلكتروني المتنامية".

كما أعلنت الشركة عن خطط لزيادة عدد السيارات الكهربائية والدراجات النارية في أسطولها ، مع 34 عملية شراء مخطط لها بحلول نهاية العام.

النقاط الرئيسية 1. استثمار ما يصل إلى 258 مليون شلن كيني في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية (EV) وشراء السيارات الكهربائية والدراجات النارية في السنوات الثلاث المقبلة.

 2. إنشاء محطة شحن للسيارات الكهربائية في ستيما بلازا بتكلفة 6.5 مليون شلن كيني 

3. ميزانية سنوية بقيمة 20 مليون شلن كيني لإنشاء محطات شحن إضافية للمركبات الكهربائية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

 4. تم الحصول على سيارتين كهربائيتين للخدمة الشاقة بتكلفة 18 مليون شلن كيني جي سي

قررت كينيا فرض حظر على الأشخاص الذين يستخدمون الأكياس البلاستيكية لجمع النفايات العضوية، مما يعزز مكانتها كدولة رائدة عالميًا في مكافحة التلوث البلاستيكي.

مكافحة التلوث البلاستيكي

ويأتي ذلك بعد سبع سنوات من حظر الدولة الواقعة في شرق أفريقيا للأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وتقول وكالة البيئة في البلاد إن أمام السكان والسلطات المحلية الآن ثلاثة أشهر للتحضير للتغييرات قبل أن يتم تنفيذها.

ولكن، وفقا للبيان الصادر، فقد صدرت لأول مرة في 8 أبريل.

يعد التلوث البلاستيكي قضية بيئية رئيسية، لكن البلدان منخفضة الدخل تتأثر أكثر من معظمها وفقا لتقرير حديث صادر عن الصندوق العالمي للطبيعة.

 



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيني محطات شحن للسيارات الكهربائية محطات شحن

إقرأ أيضاً:

«الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وافي أبو سمره، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن صناعة الأجهزة المنزلية تعد إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري والتي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.
أشار وافي في تصريحات صحفية له اليوم،  إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الاجهزة المنزلية في مصر خلال اخر عامين مع دخول كبار اللاعبين الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليميا لتصنيع وتصدير الاجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيدا من الكيانات الصناعية الكبرى.
أكد أبو سمره، أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.
وأشار إلى أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة (2024-2029) وفقًا لـ Mordor Intelligence.
أكد ان مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان (سوق استهلاكية كبيرة)، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • الكهرباء في العراق
  • الصين تستثمر 11 مليار دولار في مشروع للطاقة الشمسية والرياح والفحم
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • رصد هدر ببناء دور للشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل في المثنى
  • النزاهة: رصد هدر ببناء دور لإحدى الشركات العامة في المثنى
  • وزير التجهيز والماء: محطات التحلية توفر 192 مليون متر مكعب 80 مليون منها للشرب
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • بنك التنمية المحلية.. أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني سنة 2023