زنقة 20 ا الرباط

عاشت مدينة الرباط على مدى يومين (الأحد، الإثنين) على وقع المؤتمر السنوي للغة الإنجليزية المنظم من طرف أكاديمية “تيسول” الأمريكية ومؤسسة كاليوبي بالتعاون مع جمعية الحافلة العالمية بمركز التكوينات الوطنية بحي النهضة بالرباط.

وجمع المؤتمر أهرامات وأعلام ومدرسي اللغة الإنجليزية حيث شارك في هذا المؤتمر أكثر من 240 استاذ وأستاذة وأساتذة جامعيين من انجلترا وامريكا واليونان والكويت واوكرانيا،إضافة الى اساتذة من جامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة الحسن الثاني بالدارالبيضاء، وجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس.

حضر هذا المؤتمر البروفسور جيرمي هارمر احد ابرز الباحثين في موضوع تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية على المستوى العالمي.

عرف اليوم الاول خمس جلسات علمية ناقشت سبل ووسائل تطوير تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية ببلادنا،

كما تم الإحتفاء بالدكتور عبدالمجيد بوزيان من جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء نظرا لما قدمه من اسهامات علمية كبيرة في مجال تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية بالمغرب. وعرف اللقاء ايضا حضور اسماء بارزة على المستوى الوطني أمثال الدكتور محمد مبتسم من جامعة وفاس ونائب عميد كلية الآداب بجامعة مكناس الدكتور للروز.

ويعتبر هذا المؤتمر رائداً وفريداً من نوعه في الرباط حيث أنه أكبر فعالية علمية تركز على تعليم اللغة الإنجليزية يتم تنظيمها على مستوى المملكة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللغة الإنجلیزیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان

استقبلت جامعة الرباط الوطني عبر النافذة التعليمية والتدريبية بدارالشرطة ببورتسودان طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية برنامج العلاج الطبيعي وطلاب القانون.الدكتور احمد محمد احمد محمود مدير النافذة التعليمية والتدريبية اوضح (للمكتب الصحفي للشرطة) ان برنامج النافذة يهدف الي التهيئة النفسية والذهنية للطلاب قبل بدء الامتحانات الخاصة بكليتي التقنية والعلوم الصحية وبرنامج العلاج الطبيعي وكلية القانون بجانب التذكير بلوائح الامتحانات ولوائح شؤون الطلاب ، اضافة لبعض الارشادات النفسية ، مؤكدا ان امتحانات الجامعة ستبداء بداخل البلاد وخارجها ، مشيرا الي ان مدن (بورتسودان ودنقلا) لطلاب العلاج الطبيعي.فيما تشهد مدن (بورتسودان ودنقلا وعطبرة والقضارف وكسلا وكوستي) امتحانات طلاب كلية القانون ، مشيدا باهتمام وجهود ادارة الجامعة ممثلة في الفريق اول شرطة د. العادل عاجب يعقوب مدير الجامعة ونائب مدير الجامعة وعمداء الكليات وصولا للغاية المنشودة في ترقية وتطوير العملية التعليمية بالجامعة التي تهدف الي نحو بيئة علمية أمنه ومستقرة (الريادة والتميز) .المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • جامعة الرباط الوطني تستقبل طلاب كلية التقنية والعلوم الصحية عبر النافذة التعليمية والتدريبية ببورتسودان
  • اتفاقية تعاون جديدة بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وجامعة ولاية ميزوري
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “