أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بأداء طلاب برنامج اللغة الصينية بكلية التجارة الدولية واللغات بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وذلك لأداءهم المشرف أمام القنصل الصيني العام لدى مصر" يانغ يي" خلال حفل أنشطة الدورة 23 من المسابقة الدولية "جسر اللغة الصينية" لطلاب الجامعات المصرية، والتي نظمها معهد كونفوشيوس بجامعة قناة السويس بالتعاون مع القنصلية الصينية، ومركز التعاون والتبادل اللغوي الدولي بالصين، والتي أقيمت أمس الأحد الموافق 21 أبريل الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى- بجامعة قناة السويس.

وتابع الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية معرباً عن سعادته بالثناء الذي قدمه القنصل العام على الفقرات التي قدمها طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، خاصة وأنهم في عامهم الأول لدراسة اللغة الصينية.

جاءت الفقرات التي قدمها طلاب البرنامج الصيني بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية - بإشراف الدكتور صفوت عبد المقصود عميد كلية الألسن، والدكتور طارق أبو الميلة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة سلوى إبراهيم منسق برنامج اللغة الصينية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية.

شملت الفقرات التي قدمها طلاب البرنامج الصيني بالجامعة الأهلية بعض العروض الفنية( رقصة المروحة، والأغنية الصينية الشهيرة عسل حلو).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القنصل الصينى الأهلية الاسماعيليه الإسماعیلیة الجدیدة الأهلیة اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • غدا.. مناقشة رسالة دكتوراه فى جامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • غداً.. مناقشة رسالة دكتوراة بجامعة الفيوم حول اضطرابات اللغة لدى أطفال التوحد
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر