شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن السياحة في غزة تعثر على 5 قبور جديدة بالمقبرة الرومانية، كشفت وزارة السياحة والآثار في غزة اليوم الأحد 30 يوليو تموز 2023 ، أنها عثرت على 5 قبور جديدة في الجهة الشمالية من المقبرة الرومانية أثناء .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السياحة في غزة تعثر على 5 قبور جديدة بالمقبرة الرومانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السياحة في غزة تعثر على 5 قبور جديدة بالمقبرة...

كشفت وزارة السياحة والآثار في غزة اليوم الأحد 30 يوليو / تموز 2023 ، أنها عثرت على 5 قبور جديدة في الجهة الشمالية من المقبرة الرومانية أثناء التنقيب في المكان.

وأكد د. جمال أبو ريدة مدير الآثار والتراث الثقافي بالوزارة في بيان صحفي اطلعت عليه وكالة سوا الإخبارية أن العدد الإجمالي للقبور المكتشفة في المقبرة 130قبراً كان أبرزها التابوتان الرصاصيان اللذان أعلنت الوزارة عن اكتشافهما في وقت سابق.

وأضاف أبو ريدة بأن القبور المكتشفة تتوزع على أربعة أنواع من القبور في المساحة الإجمالية للمقبرة الرومانية التي تبلغ مساحتها 4000 متر مربع ويعود تاريخها إلى 2000 عام مضت.

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار تولي المواقع الأثرية أهمية كبيرة وتبذل جهدها للحفاظ على المقتنيات الأثرية المختلفة فيها لا سيما التي يتم اكتشافها حديثاً، في سعي منها للحفاظ على الجذور التاريخية للحقب المختلفة التي سكنت غزة.

صور القبور في المقبرة الرومانية في غزة المصدر : وكالة سوا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السياحة في غزة تعثر على 5 قبور جديدة بالمقبرة الرومانية وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة سوا

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن هناك غارات إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام جنوبي لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. في ذكرى النصر.. الرئيس يضع أكاليل الزهور على قبور الجندي المجهول و«السادات وعبدالناصر»
  • تجدد الغارات على مواقع في منطقة "الجبانة" شمال مدينة #الحديدة #وكالة_خبر
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات إسرائيلية على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء #وكالة_خبر
  • دوي انفجارات جراء غارات استهدفت الحديدة #وكالة_خبر
  • مسلسل برغم القانون الحلقة 16.. هل تعثر ليلى على مكان أولادها؟
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • لغز اختفاء بريطانية لمدة 3 سنوات.. والشرطة تعثر على رفاتها داخل المنزل
  • الحوثيون يبددون أموال الدولة لصيانة قبور الرموز الشيعية
  • نجم الزمالك على رادار البنك الأهلي بعد تعثر مفاوضات فاركو