صحافة العرب:
2024-10-06@19:16:43 GMT

«بن غفير» يواصل إرهابه للفلسطينيين

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

«بن غفير» يواصل إرهابه للفلسطينيين

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بن غفير يواصل إرهابه للفلسطينيين، فيما يعقد أمناء عام الفصائل الفلسطينية اجتماعاً لهم برعاية الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبدالفتاح السسيسي بمدينة العلمين المصرية بهدف .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بن غفير» يواصل إرهابه للفلسطينيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بن غفير» يواصل إرهابه للفلسطينيين
فيما يعقد أمناء عام الفصائل الفلسطينية اجتماعاً لهم برعاية الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبدالفتاح السسيسي بمدينة العلمين المصرية بهدف توحيد الصف وإنهاء حالة الانقسام، يواصل الوزراء المتشددون في الحكومة الإسرائيلية استفزاز الشعب الفلسطيني عبر إصدار قوانين عقابية جديدة واقتحام عدد من المخيمات.

وأصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اليوم (الأحد) تعديلاً على قانون الإفراج الإداري عن المحتجزين المدانين في قضايا المقاومة التي يصنفها الاحتلال على أنها إرهاب ويقضي القانون بإلغاء الإفراج المبكر عنهم.

وكانت منظمة حقوقية إسرائيلية، اعترفت باحتجاز بلادها أكثر من 1100 فلسطيني بدون محاكمة أو تهمة وهو أعلى رقم منذ عام 2003، وفقاً لما نقلته صحيفة (ذا تايمز أوف إسرائيل)، مبينة أن الغالبية العظمى من المحتجزين من الفلسطينيين، وأربعة منهم فقط يهود إسرائيليون.

وأشارت مجموعة (هموكيد) الإسرائيلية إلى أن هناك 1132 شخصا محتجزين إداريا، وهي ممارسة يمكن من خلالها عمليا احتجاز السجناء دون تهمة إلى أجل غير مسمى وعدم السماح لهم بالاطلاع على الأدلة ضدهم.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت في عام 2017 حكما يطالب السلطات بأن توفر لكل سجين مساحة معيشة بواقع إما 4.5 متر تشتمل على دش ومرحاض، أو 4 أمتار بدون دش ومرحاض.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «بن غفير» يواصل إرهابه للفلسطينيين وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بن غفیر

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)

حاول رجل إشعال النار في نفسه، خلال مظاهرة تضامنية مع غزة، بالقرب من البيت الأبيض، السبت، وفقًا لشرطة العاصمة.

وكانت شوارع العاصمة واشنطن امتلأت بالآلاف من الناس للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة مع اقتراب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من عامه الأول.

وذكرت حسابات على مواقع التواصل أن الشخص هو صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين. فيما أكدت تقارير محلية مختلفة أن الرجل، صحفي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله.

Journalist Samuel Mena self-immolated today by lighting his left arm on fire during a protest for Palestine outside of the White House on 16th Street at Freedom Plaza. Police doused him with water and successfully extinguished the flames. He was taken away in an ambulance shortly… pic.twitter.com/fK7g3ZLfaW

— Kaitlin Newman (@KaitlinObscura) October 6, 2024
وفي مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل، قالت الشرطة إنه متظاهر، وهو يحاول إشعال النار في نفسه. وهرع متظاهرون آخرون، إلى جانب الضباط، لإخماد الحريق بسرعة. وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات غير مهددة للحياة، وتم نقله إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج، بحسب قناة "دبليو جي إل إيه" لشبكة "إيه بي سي" الأمريكية.

????#BREAKING: A Male suspect has attempted to set him self on fire in front of near the White House sounded by Pro Palestine protesters ⁰⁰????#Washington | #DC

Watch as Metro DC Police quickly rush in after a male suspect, claiming to be a journalist, attempts to set himself on… pic.twitter.com/Ri6YDkv5oA

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) October 5, 2024
وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها. ففي وقت سابق من هذا العام، توفي آرون بوشنيل، وهو عضو سابق في الخدمة الفعلية في القوات الجوية الأمريكية، بعد أن أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية وهو يقول: "لن أكون متواطئًا في الإبادة الجماعية بعد الآن"، قبل أن يسكب سائلًا غير معروف على نفسه ويشعل النار فيه.

وهذه المظاهرة هي واحدة من المظاهرات العديدة التي اجتاحت شوارع العاصمة واشنطن خلال العام الماضي، مطالبة بإنهاء المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة لـ"إسرائيل".

ومنذ بداية العدوان، أرسلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 12.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لـ"إسرائيل"، وفقاً لمجلس العلاقات الخارجية.

وقال منظمو الاحتجاج على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "اليوم يصادف مرور 363 يوما على بدء الحصار على غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا أعمال الإرهاب التي ارتكبتها الولايات المتحدة وإسرائيل".


ويتوقع المزيد من الاحتجاجات والوقفات الاحتجاجية في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

في وقت سابق من هذا العام،أصدرت محكمة العدل الدولية العليا حكما تاريخيا - يُعرف باسم الرأي الاستشاري - يدعو إلى إنهاء الوجود الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإدانة حكم "إسرائيل" على الأراضي التي ضمتها قبل 57 عامًا.

وفي تموز/ يوليو، قالت تيرانا حسن، المديرة التنفيذية لمنظمة هيومن رايتس ووتش: "في حكم تاريخي، وجدت محكمة العدل الدولية انتهاكات متعددة وخطيرة للقانون الدولي من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك، ولأول مرة، إيجاد إسرائيل مسؤولة عن الفصل العنصري".

في أيار/ مايو الماضي، طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • شعوب العالم تهتف: «أوقفوا الحرب».. «الحرية والعدالة للفلسطينيين»
  • مدن أوروبية تتأهب لمظاهرات مؤيدة للفلسطينيين مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر (فيديو)
  • بسام كوسا يعتذر للفلسطينيين.. ما القصة؟
  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الحرب عقب هجمات 7 أكتوبر تسببت في معاناة إنسانية عميقة للفلسطينيين في غزة والآن شعب لبنان
  • حضور غفير لمسابقة “مثايل”.. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض
  • في ذكرى حرب غزة.. مسيرات مؤيدة للفلسطينيين حول العالم
  • إقبال غفير على عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ومخيم للفلسطينيين شمالي لبنان