عطلت ألمانيا بدء تسليم المركبات المدرعة MRAP (المحمية من الكمائن المقاومة للألغام) مع حماية معززة من الألغام للقوات المسلحة الأوكرانية بسبب مشاكل في قطع غيار المعدات المنتجة في الولايات المتحدة.

 

ووفقا لما أوردته صحيفة بيلد الألمانية فكان من المفترض أن تزود برلين كييف بما يصل إلى 400 مركبة مدرعة ذات عجلات ثقيلة من طراز MRAP وتم إبرام العقد المقابل بين السلطات الأوكرانية وشركة الدفاع الألمانية Flensburger Fahrzeugbau GmbH (FFG) بتمويل من الميزانية الألمانية بمبلغ إجمالي قدره 315 مليون يورو.

وأضافت "بيلد"، نقلاً عن وثيقة من وزارة الدفاع الألمانية، أنه يجب تسليم هذه المركبات المدرعة إلى القوات المسلحة الأوكرانية على دفعات من 20 في الفترة من يناير إلى أكتوبر من هذا العام ومع ذلك، لم تبدأ أي عمليات تسليم بعد.


وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الخطة لعام 2024 تم تخفيضها أولاً إلى 200 ثم إلى 100 سيارة وتم تأجيل بدء عمليات التسليم من يناير إلى مايو ويونيو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا شركة الدفاع الألمانية الميزانية الألمانية القوات المسلحة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين

الصين – أكدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين لا أساس لها.

وقالت نينغ: “أولا، كل من الصين وروسيا قوتان رئيسيتان مستقلتان. سنواصل الوقوف بثبات إلى جانب السلام والحوار، والحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا”.

وادعى الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في وقت سابق في مقابلة مع “بلومبرغ” أن روسيا “تعتمد بشكل كبير على الصين لدرجة أن مكالمة واحدة من الرئيس الصيني شي جين بينغ يمكن أن تحل الأزمة الأوكرانية”.

دعت الصين مرارا إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية، مؤكدة أنها تتخذ موقفا حياديا وموضوعيا.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في أوائل يونيو، إن بكين تؤيد عقد مؤتمر سلام حقيقي في الوقت المناسب، بمشاركة متساوية من جميع الأطراف ومناقشة صادقة لجميع خطط السلام.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستمرار أن موسكو تريد التفاوض، ولكن يتعين أن نجد من نتفاوض معه، وقال إن أية مفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية.

كما شدد بوتين على أن موسكو لا تطلب المساعدة من أحد لإتمام العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مشددا على أن مقترح روسيا للسلام لن يدوم إلى الأبد وسيتغير وفقا للوضع.

وفي 14 يونيو، حدد الرئيس بوتين، في اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية، شروط حل الوضع في أوكرانيا. ومن بينها انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من كل الكيانات الروسية الجديدة الأربعة، ورفض كييف الانضمام إلى الناتو. بالإضافة إلى ذلك، ترى روسيا أنه من الضروري رفع جميع العقوبات الغربية المفروضة عليها وإقامة دولة عدم الانحياز وخالية من الأسلحة النووية في أوكرانيا.

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان سيتجه إلى ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • بعد أزمة الذئاب الرمادية.. إردوغان في ألمانيا لحضور مباراة تركيا وهولندا
  • معلمة كارفخال تفاجئه قبل مواجهة ألمانيا في يورو 2024.. فيديو
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • ألمانيا.. القبض على 5 أشخاص بتهمة ارتكابهم جرائم حرب في سوريا
  • ضبط حافلة نقل محملة 11 راكبا زيادة
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • ألمانيا تسعى لاستيراد الهيدروجين الأخضر من المغرب.. ومحطة تجريبية قريبا
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • لوكاشينكو: الغرب يسعى للتصعيد في أوكرانيا