دخلت مهاجمة المنتخب الوطني ابتسام جريدي، اليوم الأحد، تاريخ كرة القدم النسوية كأول لاعبة مغربية وعربية تسجل هدفا في كأس العالم للسيدات 2023 .

وسجلت جريدي هدف الفوز للمنتخب الوطني النسوي أمام نظيره الكوري الجنوبي ، في المباراة التي جمعتهما اليوم على أرضية ملعب “هيندمارش” بأديلايد (أستراليا)، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة للبطولة.

ودخلت لبؤات الأطلس تاريخ المونديال النسوي بعد أن تمكنت ابتسام جريدي من تسجيل الهدف الأول للمنتخب المغربي في الدقيقة السادسة ، لتصبح أول لاعبة مغربية وعربية تسجل في هذه التظاهرة الكروية العالمية.

واختارت اللجنة التقنية للاتحاد الدولي لكرة القدم المغربية ابتسام جريدي، مهاجمة نادي الأهلي السعودي، أحسن لاعبة في هذه المقابلة بعد المستوى الجيد الذي ظهرت به طيلة المدة التي لعبتها، كما أنها كانت صاحبة الهدف الوحيد في المقابلة.

وبات المنتخب المغربي بعد هذا الفوز يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف المنتخب الكولومبي الذي يلتقي في وقت لاحق من اليوم مع نظيره الألماني متصدر ترتيب المجموعة.

وسيكون المنتخب المغربي أمام فرصة لمواصلة كتابة التاريخ عندما يواجه في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات، نظيره الكولومبي، من أجل الدفاع عن حظوظه للتأهل للدور المقبل.

وتمكن المنتخب المغربي من تحقيق أول انتصار في مشاركته الأولى في نهائيات كأس العالم للسيدات، ليتجاوز بالتالي الهزيمة التي مني بها خلال مباراته الأولى أمام نظيره الألماني.

 

 

 

 

كلمات دلالية أحسن لاعبة ابتسام الجريدي المنتخب النسوي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب النسوي

إقرأ أيضاً:

أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي

أنقرة (زمان التركية) – يتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع اللاعب التركي ميريه ديميرال.

بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالتحقيق مع ميريه ديميرال، سيتوجه الرئيس رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا لدعم المنتخب الوطني.

وعلى هذا الاساس، تم إلغاء برنامج أردوغان لحضور قمة منظمة الدول التركية التي ستعقد في أذربيجان في 6 يوليو.

وسيتواجد أردوغان في ألمانيا لمشاهدة مباراة تركيا وهولندا التي ستقام يوم السبت.

ورفع اللاعب التركي ميريه ديميرال إشارة “الذئاب الرمادية” بعد تسجيله هدفًا في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بالنمسا. وانتقدت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر اللاعب التركي بشدة على ذلك.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، أعربت عن عدم قبولها لفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا تأديبيًا ضد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ميريه ديميرال، على إثر المباراة التي أقيمت في 2 يوليو بين منتخب تركيا ومنتخب النمسا لكرة القدم”.

Tags: ألمانياأنقرةاردوغان يحضر مباراةاسطنبولتركياكرة قدمهولندا

مقالات مشابهة

  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • أردوغان يدعم لاعبا تركيا أمام اتحاد كرة القدم الأوروبي
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • الكاف يختار مروان الشماخ لسحب قرعة كأس أفريقيا 2025
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي