تكنولوجيا، شاهد إعادة الحياة لكائن كان مجمدا منذ 46 ألف سنة،01 13 م الأحد 30 يوليه 2023 نجح فريق دولي من العلماء، في إعادة الحياة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر شاهد.. إعادة الحياة لكائن كان مجمدا منذ 46 ألف سنة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

شاهد.. إعادة الحياة لكائن كان مجمدا منذ 46 ألف سنة

01:13 م الأحد 30 يوليه 2023

نجح فريق دولي من العلماء، في إعادة الحياة لكائن كان مجمدا في صقيع سيبيريا منذ 46 ألف سنة.

الكائن الذي عاد للحياة، هو نوع من الديدان الخيطية المستديرة، كان موجودا في جحر سنجاب متحجر ورواسب جليدية عميقة بالقرب من نهر كوليما بسيبيريا، واكتشف في عام 2018، على عمق 40 مترا تحت السطح، حسب دراسة نشرت في مجلة "بلوس" العلمية.

وكشف التسلسل الجيني أن الدودة كانت في حالة نائمة تُعرف باسم "كريبتوبيوسيس"، منذ العصر الجليدي الأخير.

وأظهر التأريخ بالكربون المشع، للمواد النباتية التي تم العثور عليها مع الديدان المجمدة، أنها ظلت على حالها منذ أواخر عصر البليستوسين، حيث تعايشت مع كائنات، مثل إنسان نياندرتال، والماموث الصوفي، والنمور ذات الأسنان.

وشملت عملية إعادة إحياء الديدان الصغيرة، التي يقل طولها عن ملليمتر واحد، إذابتها في طبق بتري مليء بمحلول غني بالمغذيات، وبعد مرور أسابيع قليلة، ظهرت عليها علامات الحياة والحركة والأكل.

وعلى الرغم من موت الديدان في النهاية خلال بضعة أشهر، أكد العلماء أن النوع قد تكاثر بنجاح، ويخضع الآن لمزيد من التجارب المعملية.

ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على قدرة الديدان الخيطية المذهلة على البقاء على قيد الحياة من خلال الحالة النائمة "كريبتوبيوسيس"، وهي حالة تشبه السبات تسمح لها بتحمل الظروف القاسية.

وسبق للعلماء إحياء كائنات أخرى بعد فترات طويلة من السكون، إلا أن هذه الديدان من العصر الحجري ربما تكون أقدم الكائنات المتعددة الخلايا، التي تم إنعاشها على الإطلاق.

[embedded content]

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شاهد.. إعادة الحياة لكائن كان مجمدا منذ 46 ألف سنة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

معهد تكنولوجيا المعلومات يطلق برنامج ITI Tech-Law لخريجي كليات الحقوق

أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات ITI عن إطلاق برنامج ITI Tech-Law لتدريب وتأهيل خريجي كليات الحقوق على إتقان استخدام الأدوات الرقمية والتكنولوجية المتطورة.
قالت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، إن البرنامج يأتي كخطوة ملهمة لإضافة لبنة جديدة في مستقبل برامج القانون والتكنولوجيا.
أضافت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، أن برنامج "ITI Tech-Law"، سيكون بمشاركة 80 من نخبة خريجي كليات الحقوق بأقسامها العربي والإنجليزي والفرنسي.
ويأتي البرنامج تماشيًا مع التطور التكنولوجي المتسارع، والذي يجعل من الضروري لكل قانوني ليس فقط إتقان استخدام التكنولوجيا لتسهيل وتحسين الكفاءة وسير العمل، بل مواجهة التحديات الجديدة التي تطرحها التقنيات الناشئة مثل: الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، والبلوكتشين، وغيرها من التقنيات التي أوجدت عالمًا جديدًا مليئًا بالتحديات والفرص، حسب رئيس المعهد.
ويشتمل البرنامج على أربعة محاور أساسية هي: (جديد تكنولوجيا المعلومات - حماية الملكية الفكرية - التشريعات والقوانين المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات - العمل الحر).

مقالات مشابهة

  • ماذا يجري في مصر؟
  • عدسة توثق صناعة سكان مخيم جباليا للحياة من وسط الركام.. وتفاعل (شاهد)
  • برامج دراسية حديثة في الجامعات التكنولوجية
  • مصر وسنغافورة تبحثان التعاون في قطاع تكنولوجيا علوم الفضاء
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم بمنحة التدريب الاحترافي الدفعة 45 بمعهد تكنولوجيا المعلومات
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يطلق برنامج ITI Tech-Law لخريجي كليات الحقوق
  • عربي21 ترصد عودة الحياة في مخيم جباليا رغم الدمار الهائل (شاهد)
  • وزير التعليم العالي: الجامعات التكنولوجية على رأس أولوياتنا خلال الفترة المقبلة
  • لماذا يتراجع سهم إنتل اليوم؟
  • «الجائحة الرقمية» تسيطر على عناوين الصحف العالمية