دعم ومساندة للشعب الفلسطيني، سواء كان من خلال تقديم المساعدات الإنسانية أو الإغاثية في قطاع غزة، أو بأي طريقة أخرى، فكرت إسراء علي، مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون”، أن تساند وتدعم الأشقاء الفلسطينيين في فترة تتعرض فيها بلادهم للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، من خلال إطلاق مبادرة لتعليم أطفال غزة في مصر.

برنامج لتعليم أطفال غزة وعلاجهم من صدمات الحرب

وتحدثت إسراء علي، عن أسباب إطلاق هذه المبادرة لتعليم أطفال غزة، خلال مداخلة لها عبر الإنترنت مع برنامج “السفيرة عزيزة”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، لتوضح أنها تعيش في كندا طوال حياتها ولم تولد في مصر ودرست التسويق ونظم ومعلومات.

وشددت إسراء علي، مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون”، على أن وجودها في مصر وانضمامها للمنظمات الأهلية غير الهادفة للربح، زاد من خبرتها في الأعمال الخيرية وخدمة الآخريين، وهو ما جعلها تفكر في هذه المبادرة، مؤكدة أنها كان لديها الرغبة في العودة إلى مصر للعمل في مجال له هدف وتستطيع من خلال خدمة المواطنين وإفادة بلدها مصر بها.

وأوضحت مؤسسة مبادرة “أحفاد الزيتون” لتعليم أطفال غزة، أنها قابلت عائلات أطفال قطاع غزة الذين جاءوا إلى مصر لتلقي العلاج بعد الحرب، مشددة على أنها دعمت أطفال غزة من خلال طرق عديدة أبرزها توفير ألعاب إيجابية بعيدة عن العنف لهم لتزيد من رفع روحهم المعنوية، وأنها قررت وضع برنامج لتعليم هؤلاء الأطفال، فهم لا يذهبون للمدارس ويعانون اضطرابات في النوم وعد انتظام مواعيده.

أكدت منظمة الأونروا أن كل 10 دقائق يقتل طفل في قطاع غزة، وعدد كبير من أطفال غزة يقتلون في هجمات مكثفة وعشوائية، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.
 

الصحة الفلسطينية: عملية اغتيال ممنهجة من قبل الاحتلال للطفولة في غزة

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مستشفيات شمال قطاع غزة مدمرة تماما لا سيما الشفاء، مشددة على أن الاحتلال يريد تهجير الفلسطينيين قسريا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية". 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أطفال غزة صدمات الحرب مصر قطاع غزة من خلال

إقرأ أيضاً:

إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية، وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية.

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • إعلام فلسطيني: تسمم أطفال جراء أكل أوراق الأشجار بسبب المجاعة في شمال قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • خيمة الوفاء.. مبادرة دعم نفسي لأطفال غزة
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • مصادر أممية لسوا: بدء مغادرة دفعة من أطفال مرضى السرطان بغزة إلى مصر
  • بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على غزة