قال نور القلعاوي، مساعد رئيس تحرير جريدة الوطن، إن الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، ممتد على مدار تاريخ القضية الفلسطينية ويقوم على أكثر من محور أولها وأهمها إرسال المساعدات الإنسانية برًا وجوًا للأشقاء الفلسطينيين.

تخطت المساعدات الإنسانية مئات الألف من الأطنان

وأضاف «القلعاوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، أن خلال 100 يوم الأولى لحرب غزة، تخطت المساعدات الإنسانية مئات الآلاف من الأطنان، من مساعدات طبية، وغذائية، بالإضافة إلى المواد الإغاثية، لافتا إلى أن معبر رفح يستقبل الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم بداخل المستشفيات المصرية.

وأشار مساعد رئيس تحرير جريدة الوطن، إلى أن الدور المصري يمتد إلى محاور أخرى منها المحور السياسي، موضحا أن دائما يؤكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري في لقاءاتهما واتصالاتهما برؤساء دول العالم على ضرورة التهدئة في قطاع غزة من أجل السلام العالمي، وضرورة إقامة دولة الفلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مصر تعمل على تحفيز القانون الدولي لدعم القضية الفلسطينية

وأكد أن مصر تعمل على تحفيز القانون الدولي لدعم القضية الفلسطينية، التي تمثل في مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية التي حاولت القاهرة خلالها أن تثبت أن الفلسطينيين أصحاب الحق والأرض، لافتا إلى أن مصر دائما بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية حاولت أن تصل إلى هدنة لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية المساعدات الإنسانية مصر غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) نزوح ما لا يقل عن 60 ألف شخص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة، التي تمتد على مساحة 7 كيلومترات مربعة.


ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم /الاثنين/ عن (أوتشا) قوله "إن العملية العسكرية الإسرائيلية في منطقة المواصي؛ أسفرت عن نزوح ما لا يقل عن 5 آلاف شخص"، مؤكدا أن انعدام الأمن والأعمال العدائية المستمرة تعيق بشكل كبير تقديم المساعدات والخدمات الإنسانية الأساسية في جميع أنحاء غزة، ويشمل ذلك المساعدات الغذائية والتغذوية الضرورية والرعاية الطبية ودعم المأوى وخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة لمئات الآلاف من الأشخاص المحتاجين.
وأوضح (أوتشا) أن السلطات الإسرائيلية سمحت لنصف المساعدات الإنسانية المخطط لها الوصول لشمال غزة فقط، أما بقية المهمات الإنسانية فهي إما أعيقت أو منعت من الوصول إليه أو ألغيت لأسباب لوجستية أو تشغيلية أو أمنية.

مقالات مشابهة

  • ناشطة حقوقة فلسطينية تكشف ظروف الاعتقال بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • مصر ترسل أطنان من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لجمهورية جنوب السودان (صور)
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة