وأكد وكيل نيابة الصناعة بالأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، أن النيابة تقوم بدورها في متابعة ملفات المخالفين من ملاك المولدات الكهربائية الخاصة تنفيذا لتوجيهات النائب العام.

ولفت إلى أن النائب العام يتابع باستمرار هذه القضايا ويوليها اهتماما كبيرا كونها قضايا تهم المجتمع ولها أضرار مادية على المواطن.

. مؤكدا أهمية التكامل بين النيابة ووزارة الكهرباء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط المخالفين وفقا للوائح والقوانين النافذة.

بدوره، أشاد رئيس اللجنة الرئيسية للمولدات الخاصة، طارق الحاج، إلى أن الوزارة سلمت النيابة خلال الأشهر الماضية نحو 700 ملف للمحطات المخالفة بأمانة العاصمة والمحافظات، متضمنة محاضر ضبط المخالفات المرتكبة من قبل ملاك المنشآت الكهربائية الخاصة.. مشيدا بالتعامل المسؤول من قبل وكيل وأعضاء النيابة في ضبط المخالفين لأسعار التعرفة أو من يقومون بإضافة مبالغ أخرى خارج التعرفة المقرة كالإشتراكات وغيرها.

فيما استعرض نائب مدير الشؤون القانونية بالوزارة عبدالخالق الوالي الإجراءات المتبعة في ضبط المخالفين، قبل رفعها إلى النيابة.. موضحا أنه يتم نزول مأمور الضبط القضائي إلى موقع المنشأة، وضبط المخالفة والرفع بها إلى الوزارة، ثم مراجعة الملفات وفقا للقانون، وإحالتها إلى النيابة لاستكمال الإجراءات.

 وجدد التأكيد على أن الوزارة وبالتعاون مع النيابة بصدد اتخاذ اجراءات حازمة لضبط المخالفين وإصدار الأحكام بحقهم.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

النيابة الجزئية بشرق طبرق تأذن بحبس المتهمة في واقعة وفاة الطفلة أسيل

ليبيا – أذن وكيل النيابة الجزئية بشرق طبرق، حبس المتهمة بارتكابها التعنيف الجسدي في واقعة وفاة الطفلة أسيل طارق التي لم يتجاوز عمرها ست سنين تمهيداً لرفع الدعوى الجنائية ضدها.

وجاء ذلك وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للنيابة العامة بعد أن أثبتت التحريات اعتداء لا يتناسب مع عمرها، تمثَّل في تعرّضها لضربٍ بأداة صلبة على مواضع من جسمها.

ويأتي قرار وكيل النيابة بعد سماع المحقق للشهود وتطابق روايتهم مع الطبيب الشرعي، الذي عزا حدوث الوفاة إلى تعرض المغدورة لإصابات عنيفة لقيت بسببها حَتْفها.

مقالات مشابهة

  • «حملات مكثفة لضبط المخالفين».. التنمية المحلية تراقب تطبيق مواعيد الإغلاق لترشيد الكهرباء
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمين مخالفين ومواطن لإخلالهما بأنظمة البيئة بمكة
  • بعد انتهاء المهلة.. بدء تنفيذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب المخالفين لتقنين أوضاع الإقامة
  • بعد إنتهاء المهلة .. مصر تشرع في الإجراءات القانونية حيال الأجانب المخالفين لضوابط الإقامة
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • خطوات الحصول على منح من الجامعات الخاصة 2024
  • النيابة الجزئية بشرق طبرق تأذن بحبس المتهمة في واقعة وفاة الطفلة أسيل
  • تشميع عدد من الورش المخالفة لمواعيد الغلق الصيفية المقررة بالغربية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف