أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، على أهمية توجيه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإسراع في إدخال محافظات جديدة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن.

وأكدت " نبيه" أن التأمين الصحي الشامل هو احد أهم الإنجازات في قطاع الصحة التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، حيث أن هناك حكومات متعاقبة فشلت في تطبيق منظومة التأمين الصحي.

واكدت " نبيه" أن هذه التوجيهات تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوى حياة المواطنين، من خلال تعميم منظومة التأمين الصحي الشامل لتشمل جميع محافظات الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي منظومة التأمين الصحي التأمين الصحي التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. يترقب المواطنون عن كثب موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد 2024، وذلك وسط حالة من التطلع لاستكمال مسيرة البناء والتعمير.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بـ تشكيل الحكومة الجديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

التعديل الوزاري الجديد

من جانبه قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن المهندس مصطفى مدبولي بدأ مباشرة بعد تكليفه بالتشكيل الوزاري الجديدمن الرئيس السيسي، حيث أجرى العديد من المشاورات مع كثير من الشخصيات لوضع خطة للتغيير القادم.

التشكيل الوزاري الجديد

وتابع بكري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج «حوار مصري»، أن التغيير أو التعديل الوزاري سيشمل العديد من الوزارات المعنية، وبعد اختيار الحكومة ستذهب الحكومة إلى الرئيس السيسي لحلف اليمين الدستورية، وبعد ذلك تذهب الحكومة إلى مجلس النواب لعرض برنامجها، موضحا أن مجلس النواب سيشكل لجنة تناقش بيان الحكومة، ثم يتم أخذ التصويت على الثقة التي يمنحها المجلس للحكومة من عدمه، وإذا لم يمنح البرلمان الثقة، يكلف الرئيس السيسي رئيس حزب الأغلبية في البرلمان بتشكيل الحكومة، وإذا لم يوافق المجلس، ففي هذه الحالة سيحل مجلس النواب.

ملامح الحكومة الجديدة

وفيما يخص ملامح الحكومة الجديدة، فقد أعلن الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسؤوليتي» على أنه تتواجد الكثير من التغييرات الحكومية وليست تعديلات وزارية محدودة فقط، بل نوه على أنه ن المقرر أن تأتي الحكومة الجديدة بالعديد من الوزارت، كما لفت على تواجد حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية، على أن تستمر بعض الحقائب القديمة في الحكومة الجديدة.

وكشفت المصادر أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولاً لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يوماً من تشكيلها، ثم يقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

وكشفت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يوماً من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. مدبولي يختار أعضاء الحكومة وسط ترقب الشارع

مصطفى بكري: التشكيل الوزاري الجديد لا يجب عرضه على مجلس النواب قبل أداء اليمين الدستوري

المصري لحقوق المرأة: 18% هي نسبة التمثيل النسائي في التعديل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • خريس من الصرفند: البعض يتهرب من أي دعوة للحوار
  • 30 يونيو .. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. إنجازات شاملة وغير مسبوقة بقطاع الشباب والرياضة
  • تزامنا مع ذكرى ثورة 30 يونيو| محافظ المنيا: مشروعات تنموية عملاقة غيرت ملامح عروس الصعيد
  • في ذكري 30 يونيو.. انضمام المنيا إلى المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحى الشامل
  • الصحة: المرحلة الثانية من التأمين الشامل تستهدف 8.1 مليون مواطن بـ5 محافظات