شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن شراقي معدل أمطار يوليو فى إثيوبيا حول المعدل الطبيعى، قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إنه طبقا للتوقعات العلمية جاءت أمطار شهر يوليو بصفة عامة حول معدلها الطبيعى .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شراقي: معدل أمطار يوليو فى إثيوبيا حول المعدل الطبيعى ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شراقي: معدل أمطار يوليو فى إثيوبيا حول المعدل الطبيعى

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إنه طبقا للتوقعات العلمية جاءت أمطار شهر يوليو بصفة عامة حول معدلها الطبيعى (متوسطة) على حوض النيل الأزرق باجمالى حوالى 7 مليار م3، تم تخزين حوالى 5 مليار م3 منها 2 مليار م3 كجزء من التعويض لما سبق تصريفه من يناير حتى يونيو 2023 من خلال بوابتى التصريف، والباقى 3 مليار م3 كمرحلة أولى من التخزين الرابع.

وأضاف عبر حسابه على موقع فيسبوك أن  إجمالى التخزين حتى 28 يوليو الجارى وصل إلى 20 مليار م3 عند منسوب 603 متر فوق سطح البحر، ومن المتوقع طبقا لمركز تنبؤ المناخ IGAD أن تستمر الأمطار حول معدلها خلال شهرى أغسطس وسبتمبر، وأقل من المتوسط فى السودان.

وتابع : أما  سد الروصيرص بالسودان حالياً فهو أفضل حالاً عن العام الماضى (23 يوليو) نتيجة حرص السودان على عدم التفريغ الكامل كما هو معتاد،  وفتح بوابتى التصريف منذ نهاية يونيو الماضى،

وأكد أن  موسم الأمطار الماضى (فبراير – مايو) كان على المنطقة الاستوائية (بحيرة فيكتوريا) متوسطاً وغالبا ما تكون الأمطار فى إثيوبيا والسودان بنفس الحالة كما أظهرت الأقمار الصناعية.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شراقي: معدل أمطار يوليو فى إثيوبيا حول المعدل الطبيعى وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي

 

روما (د ب ا)
أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإيطالي الاثنين ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل نمو الصادرات بوتيرة أسرع من الواردات.
وارتفع الفائض التجاري إلى 6.7 مليار يورو (7.4 مليار دولار) مقارنة بـ 6.1 مليار يورو خلال نفس الشهر من الماضي. وبلغ حجم الفائض التجاري 5.1 مليار يورو خلال يونيو الماضي. وقد ارتفعت الصادرات بقوة بنسبة 6.8% على أساس سنوي خلال يوليو بعدما انخفضت بنسبة 6.1% خلال يونيو الماضي.
وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية بنسبة 6%، وإلى الدول غير الأوروبية بنسبة 7.6%.
ويرجع نمو الصادرات بصورة كبيرة إلى ارتفاع الطلب الأجنبي على المواد الدوائية والكيماوية والطبية. وأظهرت البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 6.3% على أساس سنوي في يوليو الماضي، بعد انخفاضها بنسبة 9.8% خلال يونيو الماضي.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا شبكة أبوظبي للإعلام تصمم أحدث عربات البث المباشر و«أريت» الإيطالية تنفذها

مقالات مشابهة

  • إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يعاود الارتفاع خلال يوليو (رسومات بيانية)
  • التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم "سعره ثابت"
  • حتى 31 يوليو.. قائمة بأسماء شهداء القطاع الصحي نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال
  • هل سيطرت إثيوبيا على مطار واحد في الصومال؟
  • 1.7 مليون مركبة تسير في شوارع السلطنة بنهاية يوليو
  • 1.7 مليون مركبة مسجلة في عمان بنهاية يوليو
  • خاص: إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال
  • بعد إرسال مصر أسلحتها.. هل سيطرت إثيوبيا حقا على مطارات في الصومال؟
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي