شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن اتفاق عراقي كويتي على تشكيل لجنة عليا لترسيم الحدود، اتفق العراق مع الكويت، على تشكيل لجنة عليا لإعادة ترسيم الحدود بين البلدين.جاء ذلك، خلال مباحثات أجراها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق عراقي كويتي على تشكيل لجنة عليا لترسيم الحدود، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق عراقي كويتي على تشكيل لجنة عليا لترسيم الحدود

اتفق العراق مع الكويت، على تشكيل لجنة عليا لإعادة ترسيم الحدود بين البلدين.

جاء ذلك، خلال مباحثات أجراها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، خلال استقباله نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، الذي بدأ زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد، لبحث عدد من المفلات الثنائية وذات الاهتمام المشترك.

وأكد حسين أهمية التنسيق بين الجانبين على حماية الصيادين العراقيين، ومواصلة الحوار بشأن الملف النفطي والحقول المشتركة بين البلدين.

من جانبه، قال الشيخ سالم حل المسائل الحدودية مع العراق سيدفع بالعلاقات قدما بين البلدين.

وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح: حل المسائل الحدودية مع #العراق⁩ سيدفع بالعلاقات قدما بين البلدين• وزير الخارجية العراقي: أكدنا ضرورة إنهاء المسائل الحدودية مع #الكويت⁩ بما فيها حقول #النفط pic.twitter.com/zt0ETgbtLt

— جريدة القمه (@Algma_news) July 30, 2023

وكانت وزارة الخارجية الكويتية، قالت في بيان الأحد، أن الشيخ سالم سيجري في بغداد "مشاورات سياسية في إطار تعزيز وتوثيق العلاقات الثنائية ولبحث عدد من الموضوعات الحيوية والملفات الهامة محل الاهتمام المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين".

ومن المقرر أن يلتقي الشيخ سالم، مع الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، ورئيس الحكومة محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بالإضافة إلى مباحثاته مع نظيره العراقي فؤاد حسين.

وكانت الرئاسة العراقية قد أكدت الأسبوع الماضي، أن رشيد سيلتقي وزير الخارجية الكويتي الذي "سيزور العراق نهاية الشهر الحالي".

وسبق أن زار السوداني الكويت، على رأس وفد حكومي في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حيث كانت الكويت المحطة الثانية له في الزيارات الخارجية بعد تسلمه منصبه.

تأتي زيارة الوزير الكويتي في ظل مساعي مشتركة مع العراق لحل الخلافات بشأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اتفاق عراقي كويتي على تشكيل لجنة عليا لترسيم الحدود وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة الشیخ سالم

إقرأ أيضاً:

الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:


أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب عبد السلام الجبلي، برئاسة اللجنة، بدور الانعقاد الخامس الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وذلك بالتزكية.


وفاز بمنصب الوكيلين، جمال أبو الفتوح، ومحمد السباعي، وفاز بمنصب أمين السر النائب عمرو أبو السعود، بالتزكية.


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.


ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.


وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.


مقالات مشابهة

  • ضحية التعدي من إمام عاشور: الكابتن لم يتفاهم ودخل عليا بالضرب “أنا مراتي اتعاكست”
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • خيارات لحسم مشكلة الحدود البحرية بين العراق والكويت
  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • الكرمة يكرم وفادة الحدود بثلاثية في دوري نجوم العراق
  • تشكيل لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • الحكيم: هذه منطقة كلبس على الحدود بين تشاد والسودان وأنا أقف بي البلدين !
  • الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
  • لجنة من وزارة التعليم تزور مدارس كفر الشيخ للتأكد من انضباطها
  • وفد عراقي رفيع المستوى فى ضيافة المركز القومى للبحوث