شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن السنغال اتهامات لزعيم المعارضة بالتخطيط للتمرد، وجه الادعاء السنغالي إلى زعيم المعارضة في البلاد، عثمان سونكو، الساعات الماضية، عدة اتهامات من بينها التخطيط لتمرد والتواطؤ الجنائي.جاء .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السنغال- اتهامات لزعيم المعارضة بالتخطيط للتمرد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السنغال- اتهامات لزعيم المعارضة بالتخطيط للتمرد

وجه الادعاء السنغالي إلى زعيم المعارضة في البلاد، عثمان سونكو، الساعات الماضية، عدة اتهامات من بينها التخطيط لتمرد والتواطؤ الجنائي.

جاء ذلك بعد شهرين من محاكمته في قضية منفصلة بتهمة الاغتصاب والتي أثارت أعمال شغب في أنحاء البلاد سقط خلالها قتلى.

وتلقى سونكو (49 عاماً) حكماً بالسجن لمدة عامين في الأول من حزيران/يونيو، بتهمة ارتكاب سلوك غير أخلاقي تجاه أفراد تقل أعمارهم عن 21 عاماً، مما أدى إلى احتجاجات قُتل فيها ما لا يقل عن 16 شخصاً.

وغضب مؤيدوه من احتمال أن تحول ​​إدانته دون خوضه للانتخابات الرئاسية العام المقبل، لكن المحامين يقولون إن القضية "غامضة".

وألقت السلطات القبض على سونكو، أمس الجمعة، بعد مشاجرة مع عناصر قوات الأمن المتمركزين خارج منزله، والذين زعم أنهم قاموا بتصويره من دون إذن، وأفاد ممثلو الادعاء اليوم السبت بأنه لا يزال رهن الاحتجاز.

وقال المدعي العام في البلاد عبدو كريم ديوب أمام عدد كبير من الصحافيين إن "الادعاء سيوجه إلى سونكو تهماً جديدة منها الدعوة إلى التمرد والتآمر ضد الدولة والتواطؤ الجنائي، وعرض مقاطع مصورة من جهاز كمبيوتر محمول مملوك لسونكو يظهر بها وهو يلقي خطابات تحريضية مزعومة".

ولا يرتبط إلقاء القبض على سونكو أمس أو التهم الجديدة بإدانته في حزيران/يونيو، ولم يُطلب منه الإدلاء بأقواله في القضية الجديدة، بينما ينفي سونكو ارتكاب أي مخالفات، ولم يتسنّ حتى الآن الاتصال بفريقه القانوني للتعليق.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السنغال- اتهامات لزعيم المعارضة بالتخطيط للتمرد وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان

أفرجت محكمة مكافحة الإرهاب في باكستان اليوم الإثنين، بكفالة عن 10 نواب من حزب رئيس الوزراء السابق المسجون عمران خان.

وأودع 30 شخصاً على الأقل من حزب عمران خان "حركة إنصاف الباكستانية" بينهم النواب العشرة في الحبس الثلاثاء، بعد يومين من قيادتهم تظاهرة كبيرة في العاصمة إسلام آباد.
وسمحت محكمة مكافحة الإرهاب بالإفراج عنهم مقابل كفالة مقدارها 30 ألف روبية (100 دولار). 

باكستان.. مشرعون من حزب عمران خان يواجهون اتهامات بالإرهابhttps://t.co/MbyPEjumYg

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

يتعرّض حزب حركة إنصاف الباكستانية لحملة أمنية منذ سُجن خان في أغسطس (آب) العام الماضي على خلفية سلسلة من الاتهامات التي يقول إنها مدفوعة سياسياً ومصممة لإبعاده عن السلطة.
وتم توجيه اتهامات إلى النواب العشرة الذين أوقف بعضهم في مكاتبهم في الجمعية العامة بناء على قانون جديد مرتبط بالتظاهر وقانون مكافحة الإرهاب. 

مظاهرات حاشدة للمطالبة بالإفراج عن عمران خانhttps://t.co/gitTvyRbid

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024

واتُّهموا بانتهاك "قانون التجمّع السلمي والأمن العام" الذي تم تمريره قبل أيام على تنظيم التظاهرة، في خطوة ترى مجموعات حقوقية أنها محاولة للحد من حرية التعبير والتجمّع السلمي.
ويدور خلاف بين حركة إنصاف والجيش منذ أطيح خان قبل عامين.
وتأزّم الوضع أكثر بعد توقيف نجم الكريكت السابق أول مرة بتهم الفساد في مايو (أيار) 2023.
ونظّم أنصاره احتجاجات استمرت على مدى أيام وتخللها العنف أحياناً وهاجموا منشآت عسكرية، ما دفع السلطات وعلى رأسها الجيش إلى تنفيذ حملة أمنية واسعة على حركة إنصاف الباكستانية.
لكن الحملة فشلت في التأثير على شعبية خان في باكستان وفاز المرشّحون المدعومون من رئيس الوزراء السابق بمعظم المقاعد في انتخابات العام 2024، في ظل اتهامات واسعة بالتزوير.

مقالات مشابهة

  • المعارضة تطلب تقييما في البرلمان حول حصيلة برنامج دعم السكن
  • خبراء أمميون يحذرون من قمع غير مسبوق في فنزويلا
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • السنوار لزعيم الحوثيين..مستعدون "لمعركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو"
  • الجزيرة تحصل على تفاصيل رسالة وجهها السنوار لزعيم الحوثيين
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة
  • محكمة باكستانية تفرج بكفالة عن 10 نواب من حزب عمران خان
  • بوريل يشعل أزمة دبلوماسية مع فنزويلا