شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إيلون ماسك سيواجه عشرات القضايا القانونية بسبب إعادة تسمية تويتر، يرى خبراء في صناعة التكنولوجيا أن إعادة تسمية العلامة التجارية لشركة تويتر ، التابعة لرجل الأعمال والمليادير إيلون ماسك، يمكن أن تهبط .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيلون ماسك سيواجه عشرات القضايا القانونية بسبب إعادة تسمية "تويتر"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيلون ماسك سيواجه عشرات القضايا القانونية بسبب إعادة...

يرى خبراء في صناعة التكنولوجيا أن إعادة تسمية العلامة التجارية لشركة "تويتر"، التابعة لرجل الأعمال والمليادير إيلون ماسك، يمكن أن تهبط بها إلى الوحل ماليًا، بعد أن تكون تذوقت المرارة القانونية، في خضم المنافسة مع الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرج وآخرين، وفق ماذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وبعدما أعلن إيلون ماسك أنه سيتخلص من علامة تويتر وشعارها الشهير. أكدت ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، إن منصة التواصل الاجتماعي أصبحت الآن باسم "إكس" “X”.

ونشرت ياكارينو،59 عامًا، على التطبيق تقول: إن"أكس هي الحالة المستقبلية للتفاعل غير المحدود - المتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات/ الخدمات المصرفية- مما يخلق سوقًا عالميًا للأفكار والسلع والخدمات والفرص”، مضيفة أن ذلك كله يأتي "مدعومًا بـالذكاء الاصطناعي، وعلى هذا الطريق سيربطنا إكس جميعًا بطرق بدأنا للتو في تخيلها".

تكمن المشكلة، أن ميتا ومايكروسوفت تمتلكان وشركات أخرى بالفعل علامات تجارية لاسم تويتر الجديد. وترتبط علامة ميتا التجارية بعلامة إكس X بـ"خدمات الشبكات الاجتماعية في مجالات الترفيه والألعاب وتطوير التطبيقات". كما ترتبط العلامة التجارية لشركة مايكروسوفت بوحدات تحكم ألعاب إكس بوكس Xbox الخاصة بها، وهذا التشابه في الأسماء قد يثير مشكلات كذلك.

لا مفر من المواجهة القانونية

قد تكون المعركة القانونية حول حقوق الملكية الفكرية لـ "إكس" أمرًا لا مفر منه.

قال محامي العلامات التجارية جوش جيربن لرويترز: "بعد اكتشاف ما يقرب من 900 تسجيل نشط للعلامات التجارية الأمريكية تغطي بالفعل الحرف إكس.. هناك فرصة مؤكدة أن يرفع شخص ما دعوى قضائية على تويتر".

في هذا السيناريو، تكون احتمالات فوز ماسك عالية نسبيًا، كما تقول ستايسي و المحامية المختصة بالملكية الفكرية في نيويورك. وأضافت ستايسي: "بالنظر إلى مكانة ماسك الكبيرة، لن أتفاجأ إذا تمت مقاضاته من قبل شركات أصغر نسبيًا تبحث عن علاقات عامة جيدة أو دفع تعويضات، بناءً على احتمال حدوث ارتباك. لكن من غير المحتمل أن ينتصروا في النهاية".

الحصول على ترخيص

بينما يقول البعض، أنه يبدو أن الشعار مشتق من مجموعة خطوط تسمى سبيشيال آلفا بيتس 4 Special Alphabets 4 والتي تتطلب دفع ترخيص لمرة واحدة بقيمة 29.99 دولارًا.

ومن غير الواضح ما إذا كان ماسك أو المصمم قد حصلوا على الترخيص المناسب قبل نشر الشعار.

تطبيق كل شيء

وبغض النظر عن الأسئلة القانونية، فإن تحول توتير Twitter إلى إكس يبشر بحقبة جديدة للمنصة لتصبح "تطبيق كل شيء"، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات في مكان واحد، وفقًا لماسك.

وهذا يقود الأذهان، إلى حد ما إلى منصة وي شات WeChat، وهي تطبيق المراسلة الفوري ووسائل التواصل الاجتماعي والمدفوعات المشهور في الصين، المملوك لشركة التكنولوجيا العملاقة "تينسينت".

يأتي هذا الإعلان لماسك بعد أسابيع فقط من إطلاق ثريدز Thread، وهو تطبيق مملوك لشركة ميتا، ويعتبره البعض "استنساخًا لتويتر.

التزام أمام البيت الأبيض

كما يأتي بعد اجتماع الأسبوع الماضي بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس وممثلي العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى لمناقشة إجراءات حماية الذكاء الاصطناعي.

وأعلن بايدن في بيان أن شركات: أمازون وميتا ومايكروسوفت وجوجل وأوبن إيه آي وإنفليكشن وآنثروبيك، وافقت جميعاً على الالتزامات الطوعية للابتكار المسؤول.

ختاماً، قد يُدعم إكس بالذكاء الاصطناعي في المستقبل، كما أشارت ياكارينو، لكن المرحلة الأولى من تغيير علامة "تويتر" التجارية بسيطة في الوقت الحالي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيلون ماسك سيواجه عشرات القضايا القانونية بسبب إعادة تسمية "تويتر" وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حسن نصرالله: ما حدث من تفجيرات «البيجر» في لبنان سيواجه بحساب عسير

أفاد حسن نصرالله، الأمين العام لـ«حزب الله اللبناني»، اليوم الخميس، «بأن ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان».

وأضاف: «الخبر هو ما سترون وليس ما تسمعون لأننا في الجزء الأكثر دقة وحساسية وعمقا في المواجهة، وأي دخول للأراضي اللبنانية نعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة».

وتابع: «المقاومة تمسكت بموقفها وهدفها وهذا ما يفسر لجوء العدو إلى أعلى مستوى إجرامي يمكن أن يذهب إليه، ويوم الثلاثاء وصلت رسائل عبر قنوات رسمية وغير رسمية بأن هدف الضربة وقف الجبهة اللبنانية».

وواصل: «التبني الإسرائيلي للضربة والعمل على وقف عمل المقاومة واضح في ما وصل من رسائل للجهات الرسمية»، متابعًا: «العدو كان يعمل على الضغط على الحكومة اللبنانية والمقاومة بالقتل والتدمير لوقف هذه الجبهة».

وأردف: «أقول لنتنياهو وجالانت لن تستطيعوا إعادة السكان إلى الشمال وهذا هو التحدي بيننا، والسبيل الوحيد لإعادة السكان إلى مناطقهم هو وقف العدوان على غزة وعلى الضفة الغربية».

اقرأ أيضاً«نصرالله» يكشف ملابسات جديدة بشأن انفجار أجهزة «بيجر» في لبنان

نصرالله: تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا غير مسبوقة في تاريخ المقاومة اللبنانية

«هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • «المهن التمثيلية» تتخذ الإجراءات القانونية ضد صناع «الأم العذراء» بعد نداء بشرى|خاص
  • حسن نصرالله: ما حدث من تفجيرات «البيجر» في لبنان سيواجه بحساب عسير
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بجنوب وغرب بورسعيد
  • استجابة لطلب الغرفة التجارية.. إعادة تفعيل الحصص الاستيرادية للمقيمين بمناطق جنوب وغرب بورسعيد
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس