افتتح  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، يرافقه المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المعرض الختامي لأنشطة مادة التربية الفنية المقام بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، التابعة لإدارة زفتى التعليمية.

تنمية مواهب الطلاب 

وخلال الجولة التي قام بها داخل المعرض، أكد محافظ الغربية، أن الأنشطة الفنية تسهم بشكل فعال في تنمية مواهب الطلاب وتحفيزهم على الإبداع المدرسي، وترسيخ مبادئ القيم، والتعاون والحب والتسامح بين الطلاب، لما لها من تأثير مباشر على العديد من السمات الشخصية لدى الطلاب، مشيدًا بحجم الإبداع والتنوع سواءً في الخامات المستخدمة أو الأفكار الفنية، كما دعا إلى احتضان المبدعين فنيا من الطلاب، لتشجيعهم على النجاح والابتكار، وخلق وإعداد جيل جديد يستطيع بناء مصر من خلال التوسع في تلك المعارض، وبمشاركة أكبر من الطلاب المبدعين والمتميزين فنياً، على مستوى محافظة الغربية.

تعاون الطلاب والمعلمين 

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن المعرض نتاج عمل الفصل الدراسي الثاني لأنشطة مادة التربية الفنية لجميع المراحل التعليمية على مستوى الإدارة، وبتعاون مثمر بين المعلمين والطلاب، وباستخدام خامات البيئة والاستفادة منها، حيث ضم المعرض أعمال فنية مختلفة لجميع الفنون من أشغال فنية، وإعادة تدوير خامات البيئة المناسبة، كما ضم المعرض أيضا اعمال نسيجية وأعمال من الخزف والنحت المجسم، وقد عبرت جميع أعمال المعرض عن الجمهورية الجديدة وحياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنشطة الطلابية تعليم الغربية المواهب الطلابية الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور

حرص الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على متابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة قطور، يأتي ذلك  في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجولة بتفقد الأعمال الجارية بشارع البنك الأهلي حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بطول 800 متر وعرض 16 متر تمهيدا لأعمال الرصف .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف بشارع المدارس بقطور بطول كيلو ومتوسط عرض 12 مترًا، حيث يتم فرد وتشغيل طبقة السن بالإضافة الى نقل أعمدة الانارة تمهيدًا لأعمال الرصف.

وفي السياق ذاته تابع المحافظ استمرار الأعمال بطريق الشين قطور، لافتا إلى أن تأهيل ورصف الطريق جاء استجابة لمطالب أهالي مركز قطور بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق.

وأشار المحافظ، إلى أن رصف طريق الشين قطور تم نظرا لسوء الحالة المتردية له ولأهميته القصوى كمحور مروري يربط بين مدينة قطور والقرى والعزب التابعة له بطول 8 كم، ومنعا لوقوع حوادث بهذا الطريق، حفاظا على الأرواح والممتلكات.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد الاعمال بشارع المركز حيث يتم إزالة طبقة الاسفلت القديم والمتهالك وتسوية الشارع تمهيداً لأعمال الرصف بطول كيلو وعرض من 20 الى 25 م.

ووجه المحافظ، بمواصلة الجهود لإعادة المظهر الحضاري والجمالي لمدينة قطور، وتكثيف الاعمال لانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • كولر يُحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو في المران الختامي قبل ملاقاة الداخلية
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمدينة قطور
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال