شهدت شواطئ الغردقة فعاليات مسابقة ملكات جمال العالم 2024، بمشاركة 65 متسابقة من مختلف دول العالم، وشاركت المتسابقات في تنظيم شواطئ منطقة فلفلة جنوب مدينة الغردقة، بالتنسيق مع جمعية المحافظة على البيئة ضمان فعاليات المسابقة بغرض تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة.

ملكات جمال العالم على شواطئ الغردقة 

ومن جهته، أشار سامح جمعة الخبير السياحي بالغردقة في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن مشاركة ملكات جمال العالم في نظافة شواطئ الغردقة ضمن فعاليات مسابقة «ميس إيكو» 2024 تأتي تحت رعاية وزارة السياحة، وتتضمن زيارة المعالم السياحية في الغردقة ومدن أسوان والفيوم والأقصر بمشاركة 65 متسابقة من مختلف دول العالم، من بينها روسيا وأمريكا واليابان وأوكرانيا والصين.

وأشار مسؤولو جمعية المحافظة على البيئة في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن الفعاليات تشمل عمل أنشطة بيئية، وتنظيف بعض الشواطئ لحماية الشعب المرجانية لتنشيط السياحة والحفاظ على البيئة، وزيارة مصنع إعادة التدوير بالغردقة.

 برنامج مسابقة ملكات جمال العالم 

وكشفت آمال رزق منظمة الفعاليات ورئيس المسابقة، في بيان صحفي، أن برنامج المسابقة يشمل زيارة لآثار الأقصر ومنطقة الأهرامات والفيوم وعمل رحلة لوادي الريان وقرية تونس للفخار، ويختتم البرنامج بالحفل الختامي يوم 28 أبريل الجاري بالقاهرة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مسابقة ملكة جمال ملكات جمال ملکات جمال العالم شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

نظمت محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومؤسسة دبي للمستقبل، مؤخراً، مسابقة محكمة صورية للنزاعات الفضائية، هي الأولى من نوعها، بمشاركة 15 فريقاً من طلاب جامعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، تنافسوا على مدى أربعة أيام من الجولات التمهيدية وربع النهائية عبر «الإنترنت»، بينما أُجريت الجولتان نصف النهائية والنهائية حضورياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي.
وتم تطوير سيناريوهات المسابقة لتوفر للمشاركين فهماً أفضل لنوعية التشريعات المطلوبة مستقبلاً، وأبرز القضايا التي يمكن أن تنشأ في هذا الميدان القضائي الحديث نسبياً.
وقد اكتسب الطلاب خلال مشاركتهم في هذه المسابقة معلومات قيمة حول آلية عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي في قضايا النزاعات المتعلقة بمخالفات العقود واللوائح التنظيمية، وغيرها من القضايا المرتبطة بالسياحة الفضائية.
وفازت جامعة حمد بن خليفة بالمسابقة بعد منافسة شديدة مع الفرق المشاركة، وتم تكريم الفائزين بحضور شركاء الفعالية من جامعة ميدلسكس، ومحكمة «ويبنياي»، ومنصة «سبيس مونيتور الشرق الأوسط».
وحول الفعالية، قال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تهدف هذه المسابقة إلى إعداد الجيل القادم من المتخصصين في تشريعات مجال الفضاء، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء معرفتهم وخبراتهم المستقبلية، من خلال توفير التدريب اللازم وتعريفهم على أفضل الممارسات، انطلاقاً من ريادة دبي في محاكم الفضاء».
كما أكد المهيري حرص محاكم مركز دبي المالي العالمي على دعم المبادرات الإماراتية لتطوير التشريعات والأنظمة القضائية، وإعداد القدرات والكفاءات لتسوية النزاعات التجارية المتعلقة بالفضاء، عبر توفير دورات وبرامج تدريبية لاكتساب المهارات التخصصية للنظر والفصل في النزاعات المتعلقة باقتصاد الفضاء.
وقالت آمنة العويس، المُسجّل العام لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد مبادرة محاكم الفضاء أهمية الاستعداد للفرص والتغيرات المطلوبة في الأنظمة القانونية والقضائية، وتهدف محاكم مركز دبي المالي العالمي لتعزيز ريادتها كوجهة مفضلة لتسوية النزاعات التجارية».

مقالات مشابهة

  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • 15 فريقاً تتنافس في مسابقة «محكمة صورية» دولية للنزاعات
  • ملكة جمال القطط 2024.. سوسو العراقية تخطف اللقب من 400 قطة
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"
  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • مستثمرو السياحة: فنادق الغردقة تسجل إشغالا بنسبة 75% خلال النصف الثاني من يونيو
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024