طرطوس-سانا

منطلقاً من إرادته وإصراره على النجاح رغم ظروفه الصعبة، نجح الشاب علي محمد من محافظة طرطوس بتأسيس مشروع إنتاجي صغير مدر للدخل لتصنيع الألبان والأجبان.

المشروع الذي أبصر النور ضمن محل للإيجار في منطقة الشيخ بدر منذ نحو سنتين ونصف السنة جاء نتيجة تصميم علي على تطوير عمله الذي انطلق به بداية من المنزل وفق ما أوضح خلال حديثه لـ سانا الشبابية، مؤكداً أن إصراره على النجاح دفعه لإثبات نفسه وقدرته على العطاء رغم إصابته البليغة في حادث سير أعاقه عن العمل لفترة طويلة.

وبين علي 28 عاماً أن الإصابة التي تعرض لها عام 2015 أدت إلى كسور بالرأس وفقرات الظهر، وسببت له خللاً في الأعصاب نتج عنه عدم القدرة على الحركة بنسبة عجز 70 بالمئة، دخل بعدها بفترة علاج طويلة.

وأوضح علي أهمية الدعم الذي تلقاه من والديه، حيث استطاع أن يتجاوز فترة العلاج ويخطو أولى خطواته بفترة قصيرة جداً مقارنة بالوقت الذي حدده الأطباء، الأمر الذي كان دافعاً ومحفزاً له للانطلاق بمشروعه.

ولفت إلى أن فكرة المشروع خطرت له عندما لاحظ وجود ضعف في تسويق الحليب من مزرعته وحاجته إلى عمل مناسب له يعينه على تأمين حاجاته ومتطلباته الأساسية بحيث يستثمر وقته بشيء مفيد، فرأى أن التوجه إلى تحويل الحليب لألبان وأجبان سيساعد على تصريفه نظراً لازدياد الطلب على مشتقاته أكثر، وبدأ بتعلم صناعة اللبنة والجبنة بكميات صغيرة بداية حتى أتقن طريقة صناعتها وتوسع بعمله ليفتح محلاً صغيراً لتسويق منتجاته.

وتابع: إن اللبن منتج أساسي في محله، حيث يصنعه يومياً من نحو 60 كغ من الحليب، إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى كالجبنة المجدلة والقريش واللبنة والشنكليش والقشقوان، أما الموتزريلا فيجري عدة تجارب عليها ليطرحها في المحل قريباً.

وعلى الرغم من قلة الإمكانات وبساطة الأدوات التي يمتلكها إلا أن التشجيع الذي اكتسبه من آراء أصدقائه وزبائنه لمنتجاته حفزه على الاستمرار وتأمين فرصة عمل لشابة معه، والعمل على توسيع نطاق عمله خارج المدينة نظراً لجودة المنتجات ومذاقها اللذيذ، مختتماً حديثه بدعوة الشباب لإنشاء مشروعاتهم الخاصة التي تؤمن لهم مصدر دخل جيد.

راما ضوا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

عودة حركة السير على أوتوستراد طرطوس اللاذقية

طرطوس-سانا

عادت حركة السير لوضعها الطبيعي وفتح الطريق عند موقع جسر مرقية كازية واستراحة القدموس على أوتستراد طرطوس اللاذقية بعد إزالة وتنظيف آثار حادث السير الذي وقع ليل أمس لقاطرة مقطورة محملة بالحديد.

وبين مدير المواصلات الطرقية بطرطوس المهندس حسين ناصر أن الحادث تسبب بأضرار مادية كبيرة في طبقات الطريق والمنصف البيتوني، وتم تحويل السير إلى جانب الأوتوستراد، مشيراً إلى عودة حركة السير إلى وضعها المعتاد بعد إزالة الأضرار وتنظيف الموقع، وذلك نتيجة العمل المتواصل لكوادر محافظة طرطوس بالتعاون مع كوادر وآليات من معمل أسمنت طرطوس والخدمات الفنية وفرع مرور طرطوس ومديرية الجاهزية بالمحافظة ووحدات الإطفاء والدفاع المدني.

وكانت وزارة النقل أعلنت مساء أمس عن وقوع حادث سير لقاطرة مقطورة محملة بالحديد قادمة من اللاذقية عند محطة كازية القدموس جسر مرقية، بسبب السرعة الزائدة، وأدى إلى أضرار مادية.

ذوالفقار أبوغبرا

مقالات مشابهة

  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • عودة حركة السير على أوتوستراد طرطوس اللاذقية
  • دراسة طبية حديثة تكشف فوائد تناول الحليب الذهبي وتأثيره على الصحة العامة
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • حادث سير على أوتستراد طرطوس اللاذقية والأضرار مادية
  • أساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة لوزارة الزراعة في طرطوس
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • "قاعد ولا ماشي".. أهالي الفيوم يترقبون حركة المحافظين