دمشق- كثفت القوات الأمريكية عمليات نهب وسرقة الثروات السورية من المناطق التي تسيطر عليها في محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا)، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الاثنين22ابريل2024.

ونقلت (سانا) عن مصادر أهلية من ريف اليعربية بالقرب من الحدود العراقية تأكيدها أن القوات الأمريكية أقدمت على نقل حمولة عشرات الشاحنات والصهاريج من القمح والنفط إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

وأوضحت أن "رتلاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 69 آلية منها 45 صهريجاً محملاً بالنفط، و24 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع الحبوب المنتشرة في الحسكة وريفها، خرج عبر معبر المحمودية غير الشرعي على دفعات منذ ساعات الصباح الباكر باتجاه قواعده في شمال العراق".

وتعتبر الحكومة السورية وجود القوات الأمريكية على أراضيها بأنه غير شرعي وتطالب بخروج تلك القوات.

وتتهم دمشق بشكل متكرر الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة النفط والقمح من المناطق التي تسيطر عليها في شمال وشرق سوريا ونقلهما عبر شاحنات وصهاريج إلى العراق.

وأعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا في بيان نشرته على موقعها في ((فيسبوك)) في أغسطس من العام 2022 عن سرقة 66 ألف برميل نفط يوميا من قبل القوات الأمريكية من الحقول المحتلة في المنطقة الشرقية، مشيرة إلى أن إجمالي خسائرها المباشرة وغير المباشرة منذ بداية الحرب في سوريا بلغ حوالي 105 مليارات دولار حتى منتصف العام 2022.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الرئاسة السورية تنعى المستشارة الخاصة لونا الشبل

سوريا – نعت الرئاسة السورية امس الجمعة، المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونا الشبل، عقب تعرضها لحادث سير أليم.

وقالت الرئاسة السورية في بيان لها أنها: “تنعي المستشارة لونا الشبل، التي توفيت اليوم إثر تعرضها لحادث سير أليم”.

وأضاف البيان: “عملت لونا الشبل خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية، ثم مستشارة خاصة في الرئاسة”.

وختم البيان: “رئاسة الجمهورية تتقدم بخالص العزاء والمواساة لعائلتها وذويها”.

جدير بالذكر أنه يوم الثلاثاء الماضي، ذكر المكتب السياسي والإعلامي برئاسة الجمهورية في توضيح لوكالة “سانا”، أن الشبل تعرضت لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق عصر اليوم.

وأضاف المكتب في توضيحه أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار حيث تعرضت لعدة صدمات شديدة نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق، ليتبين حصول نزيف في الرأس، ما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص.

المصدر: “سانا”

مقالات مشابهة

  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الاعلامية للأسد لونا الشبل  
  • عاجل| رئاسة الجمهورية العربية السورية تنعي المستشارة لونا الشبل
  • إتصالات مع الدولة السورية...لا التزامات أو ضمانات
  • "ظــهرت نتائج التاسع الاساسي 2024" moed.gov.sy رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم ورقم الإكتتاب عبر موقع التربية السورية
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • موسكو سترد على قرار فنلندا منح أمريكا حق استخدام قواعدها