قال منظمو بطولة كأس لافر للتنس إن الإسباني رافاييل نادال سينضم لفريق أوروبا في نسخة هذا العالم من البطولة التي تقام ببرلين.

وسيشكل نادال، الفائز بـ22 لقب في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) مع مواطنه كارلوس ألكاراز، المصنف الثالث على العالم، ودانييل ميدفيديف، المصنف الرابع على العالم، والألماني ألكسندر زفيريف، البطل الأولمبي، فريق أوروبا، في محاولة للفوز بلقب البطولة، تحت قيادة المدرب بيورن يورج.

وقال نادال:"لدي ذكريات خاصة من تجاربي في كأس لافر، من بينها كل المشاعر التي شعرت بها في لندن قبل عامين، والتي من بينها اللعب بجوار روجيه فيدرر للمرة الاخيرة".

وألمح نادال أن عام 2024 قد يكون الاخير له في جولة الرابطة العالمية للاعبي التني المحترفين وعاد اللاعب بعد تعافيه من الإصابة، من خلال مشاركته في بطولة برشلونة المفتوحة التي أقيمت الاسبوع الماضي.

وقال نادال:" في هذه المرحة من مسيرتي، أريد حقا اللعب واستغلال كل الفرص التي أحصل عليها. اللعب مع فريق دائما ما يكون تجربة مذهلة واستمتعت دائما بها. المسابقة مختلفة ومثيرة".

وتقام المسابقة، التي تم تسميتها تكريما للاعب التنس الأسترالي رود لافرـ على مدار ثلاثة، بين أفضل ستة لاعبين في أوروبا أمام أفضل ستة لاعبين في العالم.

يذكر أن فريق العالم، الذي يدربه جون ماكنرو، سيضم حتى الآن أليكس دي مينور والامريكيين تايلور فريتز وتومي بول.

وتقام النسخة السابعة من كأس لافر في برلين في الفترة من 20 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنس كرة التنس كرة تنس نادال

إقرأ أيضاً:

فريق "منصورة روبوتوكس" الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم

أعلن الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، حصول فريق "منصورة روبوتوكس" على المركز الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم، ليكون بذلك ممثلًا لجمهورية مصر العربية في التصفيات على مستوى قارتي آسيا وإفريقيا، بمشروع VERTECHX،  وهو عبارة عن صوبة زراعية رأسية ذكية تهدف إلى زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، وخاصة المختصة بتصدير منتجاتها إلى الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى تقليل استهلاكها للمواد الكيميائية مما يحسن من جودة الانتاج الزراعي.
وقد خاض الفريق المنافسة بريادة الدكتور شريف بدوى قائم بعمل عميد كلية الهندسة، وتحت إشراف الدكتور محمود محمد سعفان أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم، وبمشاركة الطلاب من مختلف الأقسام بكلية الهندسة وهم: محمد خالد أنيس، محمود إبراهيم عبد العزيز، عبد الرحمن أحمد شفيق، يحيى محمد العجمي، يوسف أحمد الغماز، مهند توفيق، محمد رزق، عمر سليمان، زياد أسامة، يوسف طاهر، محمد الجنايني، كريم أشرف.
و تقدم الأستاذ الدكتور شريف خاطر بخالص التهاني للفوز الكبير لفريق جامعة المنصورة، مؤكدًا فخر الجامعة واعتزازها بهذا المشروع  الذى سيكون خطوة رائدة لجامعة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمشاركة فى تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.
جدير بالذكر أن المسابقة الدولية CLIMATE LAUNCH PAD، التى سيشارك فيها فريق جامعة المنصورة "منصورة روبوتوكس "مدعومة من الإتحاد الاوروبي، وتقام سنويا على مستوى أكثر من 50 دولة من آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية،حيث تهدف المسابقة لدعم الابتكارات المميزة التي تساهم في القضاء على مشاكل التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وتحويلها إلى شركات ناشئة فعالة في الأسواق المحلية والدولية

فريق "منصورة روبوتوكس" b9683843-a82a-4c49-8740-5bf50d9f8709 ac35198c-faff-4d85-8acb-7fffcd85ec66 30f73414-6fef-4689-9ebb-375c7f82602c

مقالات مشابهة

  • وكيل عمر مرموش: اللاعب من بين أفضل 5 لاعبين في الدوري الألماني ويمكنه اللعب مع كبار أوروبا
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • غريزمان يعلن اعتزاله اللعب دوليا
  • جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • موسم الرياض يطرح تذاكر بطولة “The 6 Kings Slam” للتنس
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • فريق "منصورة روبوتوكس" الثاني في التصفيات المحلية لكبرى مسابقات المشروعات الخضراء والمستدامة في العالم
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق