صحافة العرب:
2024-07-11@05:59:05 GMT

- سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

- سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم، وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ المونديالات النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة أمام 13 ألف مشجع في أديليد.

ولم تكتب "لبؤات الأطلس" التاريخ بالفوز فقط، ذلك أن المدافعة نهيلة بنزينه باتت أول لاعبة ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة النسائية.

وسعت سيدات المغرب إلى الضغط منذ البداية، وكان لهنّ ما أردن عندما سجّلت الجريدي هدف المباراة الوحيد برأسية في الزاوية البعيدة في الدقيقة السادسة من المباراة، بعد تمريرة من حنان أيت الحاج.

وأقفلت المغربيات دفاعهن في الشوط الثاني، مع إشراك المدرّب الفرنسي رينالد بيدروس للمدافعة سارة كاسي بدلاً من المهاجمة سلمي أماني، لتبقى شباك المغرب عصية على الكوريات.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سيدات المغرب يحققن فوزا تاريخيا بكأس العالم وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. تقرير يورط إيران في إمداد البوليساريو بأسلحة ثقيلة لاستهداف المغرب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تواصل إيران مساعيها الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار المغرب، من خلال تجنيد مليشيات البوليساريو الإنفصالية وتسليحها بهدف تنفيذ عمليات إرهابية بشمال أفريقيا مستغلة علاقاتها القوية مع الجزائر.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت صحيفة "لاروفي دافريك" عبر حسابها الخاص على منصة "إكس"، أن جبهة البوليساريو الانفصالية، قامت بنشر مقطع فيديو يظهر استخدام عناصرها أسلحة إيرانية لم تسخدمها من قبل، مشيرة إلى أن الأخيرة (البوليساريو) من المرجح أن تكون قد استلمت شحنة إيرانية كاملة من الأسلحة الثقيلة.

في سياق متصل، أكد المصدر ذاته أن شريط الفيديو سالف الذكر، وثق لاستخدام مليشيات البوليساريو لقذائف الـ"هاون" من طراز HM-16، وهو ما يورط يؤكد مرة أخرى تورط إيران في دعم الجبهة الانفصالية في مساعيها الرامية إلى استهداف أمن واستقرار المغرب.

وعلاقة بالموضوع، كان المغرب قد قرر في سنة 2018، إغلاق سفارة إيران بالرباط وطرد سفيرها، وذلك على خلفية تورط حزب الله اللبناني في إمداد البوليساريو بالسلاح، وهو ما أكده وزير الخارجية "ناصر بوريطة" الذي قال إن الرباط تتوفر على أدلة تورط إيران في دعم البوليساريو.

كما شدد "بوريطة" على أن إيران باتت الراعي الرسمي للانفصال ودعم الجماعات الإرهابية في عدد من الدول العربية، من خلال مدها بأسلحة متطورة، كما اتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق جماعات إرهابية مسلحة.

واعتبر الدبلوماسي المغربي آنذاك، أن إيران بتبنيها لفاعلين غير حكوميين مسلحين، أصبحت تهدد السلم الإقليمي والدولي، عن طريق حصول هؤلاء الفاعلين على أسلحة وتقنيات متطورة، على غرار طائرات الـ"درون"، مشيرا إلى أن المغرب بدوره يعاني مما تقوم به إيران.

من جانبها، أشارت صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية في وقت سابق، إلى تقارب علاقات النظام الإيراني مع قادة جبهة البوليساريو، حيث وصفتها بـ"المستمرة في التطور"، مؤكدة إقدام طهران على تزويد ميليشيات الجبهة الانفصالية بصواريخ أرض-جو، والإشراف على معسكرات تدريبهم في الجزائر بتعاون مع حزب الله اللبناني.

مقالات مشابهة

  • سخر من إسبانيا.. فيديو يامال بقميص المغرب يثير الغضب
  • أبطال جدد ونجاح مذهل في الأسبوع الأول بكأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انكلترا تخطف فوزاً قاتلاً من هولنداً وتطير لنهائي اليورو
  • تاريخ التعاون يعيد نفسه بين مصر واليابان
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. تحفة فنية تمزج بين روح الرياضات الإلكترونية والثقافة السعودية
  • «شراكة ذهبية».. «ثنائية» ميسي وسكالوني الأفضل في تاريخ الأرجنتين!
  • بالصورة.. تقرير يورط إيران في إمداد البوليساريو بأسلحة ثقيلة لاستهداف المغرب
  • مهارة وجمال.. أشهر حسناوات كرة القدم النسائية
  • 2024 قد يسجل أعلى درجات حرارة في تاريخ العالم
  • مواطن يُشكل تاريخ الدولة السعودية بأكثر من 18 ألف قطعة ليجو