كشف وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، عن تفاؤله بكسب اتحاد العاصمة، لقضيته مع نهضة بركان المغربي، عقب إلغاء مباراة الفريقان أمس الأحد.

وقرر نهضة بركان مقاطعة اللقاء المندرج ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم، بسبب حرمانه من ارتداء قمصان تحمل “خريطة مزعومة”. رغم أن قوانين “الفيفا” تمنع تسييس لقاءات كرة القدم.

وبالرغم من أن “الفاف” جهّزت للفريق المغربي أقمصة أخرى، على تحتوي على شعارات سياسية. للسماح له بمواجهة “أبناء سوسطارة” إلا أن وفد بركان غادر ملعب 5 جويلية دون الدخول إلى أرضية الميدان.

وفي أول تصريح رسمي للوزير حماد، قال: “هو  (قصد الفريق المغربي) يقوم بما يريد. ونحن كوزارة أكيد بأننا سنساند اتحاد العاصمة وكل الفرق الأخرى”.

وواصل عبد الرحمن حماد، على هامش مراسم تنصيب رياضيي النخبة. المستفيدين من التدابير الاستثنائية في مجال توظيفهم ترقيتهم وإدماجهم وكذا انتدابهم: “الاتحاد سينال حقه بكل الطرق”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال

علم من مصادر مطلعة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلت لإتفاق مع نظيرتها الإسبانية، على برمجة مباراة ودية تجمع بين المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة ومنتخب إسبانيا.

وأكدت ذات المصادر، أن المباراة الودية التي من المرتقب أن تجمع أسود القاعة أمام المنتخب الإسباني، ستجرى في المغرب شهر غشت المقبل.

وتدخل هذه المباراة الودية، في إطار إستعدادات المنتخبين المغربي والإسباني، للمشاركة في نهائيات كأس العالم للفوتصال المقرر إقامتها في أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين.

يذكر أن هشام الدكيك مدرب المنتخب الوطني داخل القاعة، وجه الدعوة إلى 23 لاعبا للدخول في تجمع إعدادي مغلق بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، الذي انطلق مطلع هذا الأسبوع ويتواصل إلى غاية يوم غد الآحد 30 يونيو الجاري.

يشار أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة، رفقة كل من البرتغال و طاجيكستان و بنما.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • من ضمنهم حجازي.. اتحاد جدة يستغنى عن رباعي الأجانب
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”