شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزارة الري تناشد المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في المجاري المائية، استجابة لشكاوي المزارعين بمنطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية من نقص مياه الرى عقد   الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزارة الري تناشد المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في المجاري المائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزارة الري تناشد المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في...

استجابة لشكاوي المزارعين بمنطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية من نقص مياه الرى عقد  

الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً لمتابعة حالة الرى بالمنطقة.

واستعرض الدكتور سويلم الموقف المائى بزمام محطة (١) بحر البقر والحالة الفنية للمحطة، وأسباب نقص المياه والناتجة عن إلقاء بعض الأهالى للمخلفات بالمجرى المائى وهو ما ينتج عنه حدوث أعطال بطلمبات الرفع حال دخول هذه المخلفات بها.

وقد وجه الدكتور سويلم بقيام مصلحة الرى بتكثيف أعمال تطهير دليل المجرى المائى أمام النطاق الواقى (شبك الإعشاب)، وقيام مصلحة الميكانيكا والكهرباء بتكثيف أعمال التطهير داخل المحطة (أمام وحدات الرفع) كإجراء عاجل لتحسين حالة الرى ، مع قيام مصلحة الرى – كإجراء مستديم - بإحلال النطاق الواقى الحالي أمام المحطة بنطاق واقى يعمل ميكانيكياً ، لضمان التعامل الفعال مع المخلفات وإزالتها بشكل فورى لحماية طلمبات الرفع بالمحطة من الأعطال الناتجة عن دخول هذه المخلفات داخل الطلمبات.

وأكد  استمرار أجهزة مصلحة الرى ومصلحة الميكانيكا والكهرباء في متابعة أعمال التطهيرات بشكل مستديم، واستمرار تواجد الحفار القائم بتطهير النطاق الواقع أمام المحطة.

كما وجه  بقيام الميكانيكا والكهرباء بتدقيق التصرفات الخارجة من المحطة وقياس الكفاءة الفعلية لطلمبات المحطة، مع دراسة إمكانية زيادة قدرة رفع المحطة من خلال تركيب وحدة طوارئ إضافية بها لتحسين حالة الرى وحسم شكاوى المزارعين.

هذا وتناشد وزارة الموارد المائية والري كافة المواطنين بعدم إلقاء أى مخلفات فى المجارى المائية لما تتسبب فيه من تأثير سلبى على نوعية المياه، والتسبب فى حدوث أعطال كثيرة ومتكررة فى محطات الرفع بمختلف المحافظات وهو ما يؤثر سلبا على قدرتها على رفع المياه من الترع والمصارف، وبالتالى التأثير سلبا على حالة الرى والزراعات بمناطق مختلفة، وأيضا التأثير سلبا على منظومة الصرف الزراعى والتسبب فى حدوث إزدحامات مائية بالمصارف قد ينتج عنها غرق للأراضى المحيطة بها.

تم عقد الاجتماع بحضور كل من  المهندس/ محمد صالح رئيس مصلحة الرى، والدكتور/ أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، و الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الشرقية، والمهندس مصطفى حافظ رئيس الإدارة المركزية للمحطات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء، و المهندس محمد توفيق مدير عام رى الصالحية، والمهندس أشرف فريج بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الرى.

IMG-20230730-WA0037 IMG-20230730-WA0038

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزارة الري تناشد المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات في المجاري المائية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة

أكد هاني سويلم وزير الري، استمرار العمل على  تكثيف تطهير المنشآت المائية  ووصل المياه لكل مزارع بدون مشاكل".

وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد بعد تجديد الثقة.. وزير الري يحلف اليمين ويؤكد استكمال الإنجازات

وقال وزير الري في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "هناك توجيهات لتكثيف العمل مع دول حوض النيل وزيادة الاستثمارات المصرية في دول حوض النيل".

لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون

وأضاف وزير الري: "لدينا قضية عادلة في ملف سد النهضة ونطالب بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بس النهضة وموقف مصر واضح ونرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة الذي تم بناؤه بطريقة أحادية"، معقبا: "نتحرك دائما لحماية مصالح وحقوق المصريين في ملف المياه".

 

والتقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بقيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين الذين حرصوا على تهنئة الدكتور سويلم بتجديد الثقة فيه وزيراً للموارد المائية والرى.

 

وأعرب الدكتور سويلم عن خالص شكره لجميع الحضور على ما أبدوه من تقدير كبير له ، مشيراً إلى أن تجديد ثقة القيادة السياسية في شخص الوزير هو تجديد للثقة في فريق عمل الوزارة بالكامل، وتأكيد على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى في منظومة العمل بوزارة الموارد المائية والرى التي حققت نجاحات كبيرة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلى والخارجى ، وأن تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد وإستمرار مسيرة الإنجازات لخدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة دوماً ومنذ نشأتها كانت نموذجاً للعمل الجاد وتعاقب أجيال من الخبرات المتميزة التي خدمت الوزارة بكل تفانى وإخلاص .

 

وتوجه الدكتور سويلم بالشكر لجميع العاملين بالوزارة من كافة المستويات الوظيفية على مجهوداتهم السابقة التي وضعت الوزارة في مكانة متميزة بين كافة مؤسسات الدولة داخلياً ، وساهمت فى تحقيق الدولة المصرية للعديد من الإنجازات على المستوى العالمى ، داعياً لمواصلة العمل الجاد خلال الفترة القادمة لمواصلة مسيرة الإنجازات في ضوء تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء.

 

مقالات مشابهة

  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • الأسعار والكهرباء.. وصية أحمد موسى للوزراء الجدد لإرضاء المواطنين (فيديو)
  • وزير الري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية (فيديو)
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • من هو الدكتور هاني سويلم وزير الري؟.. عضو الفريق المفاوض لسد النهضة
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات.. وزير الري يناقش تحديات «المياه» بمجلس الشيوخ
  • وزير الري: التوعية المائية لتعزيز دور المجتمع فى إدارة المياه والحفاظ عليها
  • وزير الرى أمام الشيوخ يعلن إدخال أجهزة لتطوير المنظومة التكنولوجية للسد العالي
  • رئيس "زراعة الشيوخ" يطالب الحكومة ببرنامج زمنى لتحويل 3.5 مليون فدان لنظام الري الحديث