صحافة العرب:
2024-07-11@18:26:17 GMT

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار الى حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي والمنطقة .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار الى حار نسبيا بكل من الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وسهول تادلة والرحامنة ووسط وجنوب البلاد و شرق الأقاليم الجنوبية.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بالسواحل الوسطى وشمال غرب الأقاليم الجنوبية مما سيعطي قطرات مطرية جد خفيفة، وظهور كتل ضبابية كثيفة نوعا ما بالسهول والسواحل الشمالية و الوسطى، فضلا عن تمركز خلاليا رعدية مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس المتوسط و الهضاب العليا الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلسين الكبير و الصغير و الجنوب الشرقي، مع تسجيل هبات لرياح محليا قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى و الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و34 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد والمنطقة الشرقية، وما بين 22 و24 درجة بالريف وهضاب الفوسفاط ووالماس و السهول الداخلية الشمالية و الوسطى. وستكون ما بين 16 و22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بشمال الرباط، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات حالة الطقس اليوم الأحد بالمغرب وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – يتأثر القطاع الغربي والجنوب الغربي من المملكة بعوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية. كما يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية. في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة. ويبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

 

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم 25 يونيو 2024 - 7:04 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم 18 يونيو 2024 - 7:13 صباحًا

 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" يكشف عن حالة الطقس على جدة
  • ذروة الموجة الحارة.. حالة الطقس اليوم الخميس 11 يوليو 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • قرض جديد من البنك الإفريقي للتنمية إلى المغرب قدره 600 مليون يورو
  • أجواء شديد الحرارة وأتربة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 4-1-1446 في المملكة
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024.. بيان بدرجات الحرارة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024
  • الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024