استبدلت جوجل صباح اليوم شعارها المعتاد بصور متحركة تُظهر كوكب الأرض من منظور مختلف احتفالًا بيوم الأرض، مع التركيز على بعض المناطق التي أحرزت  تقدما نحو مستقبل أكثر استدامة، وتهدف جوجل من خلال هذا التغيير إلى رفع الوعي بقضايا تغير المناخ وحماية البيئة، وتشجيع الناس على اتخاذ خطوات إيجابية لحماية كوكب الأرض، والتعبير عن التزام جوجل بالاستدامة وحماية البيئة.

جوجل تغير شعارها في يوم الأرض 

ويوم الأرض هو احتفال سنوي يُقام في 22 أبريل من كل عام لإظهار الدعم لحماية البيئة، وجاء الاحتفال بيوم الأرض لأول مرة في عام 1970، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض في أكثر من 193 بلدًا حول العالم.

وبحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، يُطلّ علينا يوم الأرض لعام 2024 تحت شعار «الكوكب ضد البلاستيك» ليُسلّط الضوء على الخطر المُحدق بكوكبنا بسبب التلوث البلاستيكي، ففي الوقت الذي تزداد فيه كميات البلاستيك المُستهلكة بشكلٍ مُخيف، وتُغرق محيطاتنا وأرضنا، بات من الضروري اتخاذ خطواتٍ حاسمة لمواجهة هذه الأزمة.

ويُعدّ يوم الأرض فرصةً سنويةً للتوعية بالقضايا البيئية، وقد تناولت فعالياته السابقة العديد من القضايا المهمة، مثل تغير المناخ، والطاقة النظيفة، وحماية الكائنات الحية، وفوائد زراعة الأشجار.

قصة الاحتفال بيوم الأرض؟

بدأت قصة يوم الأرض في عام 1969، عندما شهد السيناتور الأمريكي جايلورد نيلسون تسربًا نفطيًا ضخمًا في سانتا باربرا بولاية كاليفورنيا، وأثار هذا الحدث مخاوف «نيلسون» بشأن التلوث البيئي في الولايات المتحدة، مما دفعه إلى التفكير في طريقة لزيادة الوعي بقضايا البيئة، وفي عام 1970، نظّم أول احتفال بيوم الأرض، والذي شارك فيه أكثر من 20 مليون شخص في الولايات المتحدة.

وسرعان ما اكتسب يوم الأرض زخمًا دوليًا، إذ نظمته دول أخرى حول العالم، ففي عام 1992، عُقد مؤتمر قمة الأرض في ريو دي جانيرو، والذي تمخض عنه توقيع 178 دولة على خطة عمل عالمية للتنمية المستدامة، وفي عام 2000، عُقد توقيع «بروتوكول كيوتو» من قبل 192 دولة، وهو اتفاق دولي يهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، أما عام 2015، اعتمدت الأمم المتحدة «أهداف التنمية المستدامة» 17 هدفًا تهدف إلى القضاء على الفقر وحماية الكوكب وتعزيز السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعار جوجل جوجل محرك البحث جوجل جوجل يغير شعاره يوم الأرض يوم الأرض 2024 بیوم الأرض یوم الأرض فی عام

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع مقراتها الإعلامية واستوديوهاتها، انطلاقًا من دورها الوطني في المساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية. 

وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على التزام الشركة بدعم الدولة المصرية ضد كل التحديات.

بدء تنفيذ خطة الترشيد


كشفت الشركة عن بدء تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع مقراتها، بما في ذلك الاستوديوهات والمكاتب الإدارية. 

وتهدف هذه الخطة إلى تخفيف الأعباء على الدولة المصرية، ولو بقدر بسيط.

الالتزام بمعايير الاستدامة


أكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التزامها منذ سنوات بترشيد استهلاك الكهرباء واتباع معايير الاستدامة والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج. 

وتعمل الشركة على الحفاظ على الموارد الوطنية المستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها، مما يعزز من دورها في الحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات مشابهة

  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • الأمم المتحدة: لن نتخلى عن غزة رغم العقبات الخطيرة على الأرض
  • الكرملين: تعيين روتة أمينا عاما للناتو لن يغير النهج العدائي للحلف تجاه روسيا
  • اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار بها.. أهداف عالمية ومحلية لابد من تحقيقها.. والأمم المتحدة تدعو لزيادة التوعية
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار بها
  • أزمة كهرباء تجتاح العالم.. شعوب الأرض تعاني من ارتفاع درجات الحرارة
  • العلماء يحددون 1.2% من مساحة الأرض لمنع الانقراض الجماعي السادس
  • البنتاغون: حماية المدنيين في غزة أولوية بالنسبة للولايات المتحدة
  • جامعة القناة تحتفل باليوم العالمي للبيئة تحت عنوان" البلاستيك يهدد كوكب الأرض"
  • اكتشاف عامل خطر "غير عادي" مرتبط بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بعد سن الـ50