شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودان، وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودانالموقع بوست وكالات الأحد, 30 يوليو, 2023 01 07 مساءًأجرى وزير .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع...

وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودان

الموقع بوست - وكالات الأحد, 30 يوليو, 2023 - 01:07 مساءً

أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ورئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان مباحثات بشأن "مستجدات الأوضاع في السودان".

 

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات "الدعم السريع" اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلّف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، وفقا للأمم المتحدة.

 

وخلال اتصال هاتفي تلقاه من البرهان مساء السبت، أكد ابن فرحان "أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

وجدد دعوة المملكة إلى "التهدئة وتغليب المصلحة الوطنية، ووقف كافة أشكال التصعيد العسكري، واللجوء إلى حلٍ سياسي يضمن عودة الأمن والاستقرار للسودان وشعبه الشقيق".

 

وفي 27 يوليو/ تموز الجاري، أعلن الجيش السوداني عودة وفده التفاوضي من مدينة جدة السعودية إلى السودان للتشاور، فيما قالت قوات "الدعم السريع" إن وفدها باقٍ في المملكة.

 

واتهم الجيش، في بيان آنذاك، "الدعم السريع" بعدم تنفيذ التزاماتها بموجب تفاهمات جرى التوصل إليها في أكثر من جولة تفاوضية في جدة منذ 5 مايو/ أيار الماضي، معربا عن استعداده لاستئناف المفاوضات حين يتم "تذليل المعوقات".

 

في المقابل، اتهمت قوات "الدعم السريع" وفد الجيش بإعاقة التوصل إلى اتفاق "وقف العدائيات" وإعلان مبادئ عامة لمفاوضات الحل الشامل، و"الإصرار غير المبرر على فك الحصار عن قياداته في (مقر) القيادة العامة (بالعاصمة الخرطوم)، وإدخال الإمدادات الغذائية والوقود والدواء لهم".

 

ويتبادل الجيش و"الدعم السريع"، بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وارتكاب انتهاكات خلال الهدنات المتتالية.

 

وبين حميدتي والبرهان خلافات أبرزها بشأن المدى الزمني لتنفيذ مقترح لدمج "الدعم السريع" في الجيش، وهو بند رئيسي في اتفاق مأمول لإعادة السلطة في المرحلة الانتقالية إلى المدنيين.

تابعنا في :

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير خارجية السعودية يبحث مع البرهان مستجدات الأوضاع في السودان وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الدعم السریع الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

السودان.. الجيش يتصدى لهجوم في سنجة

تاق برس –

قالت تقارير صحافية اليوم السبت، إنّ الجيش تصدى لهجوم لقوات الدعم السريع المتمردة بالقرب من سنجة.

ووفقًا للتقارير، فإنّ قوات الدعم السريع تسلّلت إلى سنجة صباح اليوم، وحدثت اشتباكات مع الجيش .

الجيش. الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة زيارة قائد الجيش السوداني لجبهات القتال في ولاية سنار؟
  • دخول مربك مع زيارة البرهان.. ماذا تعني سيطرة الدعم السريع على سنجة؟
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • السودان.. الجيش يتصدى لهجوم في سنجة
  • بالتزامن مع زيارة البرهان.. الدعم السريع تهاجم مدينة سنجة بولاية سنار
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا