شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الجوازات السن القانوني للسفر دون تصريح 21 عامًا فأكثر، أوضحت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأحد، أن السن القانوني الذي يُسمح فيه بالسفر دون حمل تصريح، يبدأ من 21 عامًا.اقرأ أيضًا “أبشر” .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجوازات: السن القانوني للسفر دون تصريح 21 عامًا فأكثر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجوازات: السن القانوني للسفر دون تصريح 21 عامًا فأكثر

أوضحت المديرية العامة للجوازات، اليوم الأحد، أن السن القانوني الذي يُسمح فيه بالسفر دون حمل تصريح، يبدأ من 21 عامًا.

اقرأ أيضًا.. “أبشر” تحذر من رسائل تطلب المعلومات الشخصية

الجوازات" ردًّا على استفسار مواطنة حول إمكانية السفر دون تصريح؛ خاصة وأن عمرها 22 عامًا: "السن القانوني للسفر هو 21 سنة فأكثر حسب التاريخ الميلادي، ولا يحتاج المواطن إلى حمل تصريح بعد هذا السن".

دعت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة إلى تسجيل جواز السفر في بلد الوصول، وذلك من خلال موقع وزارة الخارجية الإلكتروني.

وأكدت المديرية العامة للجوازات على المواطنين أهمية المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان، وعدم إهمالها أو رهنها أو إساءة استعمالها، ووضعها في الأماكن المخصصة والآمنة.

وفي وقت سابق، دعت "الجوازا"ت المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة، للتأكد من مدة صلاحية جواز السفر، والمسارعة إلى تجديد أو استخراج جوازات سفر جديدة لهم أو للتابعين قبل موعد السفر بوقت كافٍ.

وأوضحت أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز لا تقل عن 3 أشهر في حال السفر إلى الدول العربية و 6 أشهر لبقية الدول، مشيرة إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تُعد وثيقة سفر.

وأكدت الجوازات، أن من يرغب بالسفر إلى خارج المملكة حمل جواز سفر ساري الصلاحية أو الهوية الوطنية عند السفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مبينة أن الهوية الوطنية الرقمية عبر منصتي "أبشر" و "توكلنا" لا تخول صاحبها للسفر إلى خارج المملكة.

حذرت منصة "أبشر" من التجاوب مع رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب أي معلومات شخصية أو سداد مبالغ مالية. وأوضحت المنصة، عبر حسابها الرسمي في "تويتر": "#لا_يستغلونك.. تجاهل رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب منك أي معلومات شخصية أو توجهك لاستخدام روابط سداد مبالغ مالية".

كما شددت "أبشر" على أهمية استخدام المنصة من خلال الرابط www.absher.sa، أو عبر التطبيقات الرسمية للمنصة.

ودعت المديرية العامة للجوازات السعودية، المواطنين المستفيدين من خدمة تجديد جواز السفر، إلى مراجعة مقار الجوازات في مناطق ومدن ومحافظات المملكة دون موعد مسبق.

وأكدت الجوازات في بيان لها أن ذلك يأتي لفحص الجواز السابق بعد تجديده عبر منصة وزارة ا

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجوازات: السن القانوني للسفر دون تصريح 21 عامًا فأكثر وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى خارج المملکة السفر إلى

إقرأ أيضاً:

تصريح ناري.. بلعيد يبرئ الأهلي من اتهامات القندوسي

أكد اللاعب الجزائري زين الدين بلعيد، اليوم السبت، أن الأهلي المصري لم يفرض عليه أي وكيل، وأنه من اختار وفوض من يمثله، وأن المفاوضات مع مدير التعاقدات أمير توفيق سارت بطريقة احترافية.

قال بلعيد عبر حسابه الرسمي على ستوري إنستغرام:

مقالات مشابهة

  • الجوازات تواصل تسهيل إجراءات الحصول على المستندات والخدمات الشرطية
  • اليوم.. “المرور” تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر “أبشر”
  • تصريح ناري.. بلعيد يبرئ الأهلي من اتهامات القندوسي
  • برنامج الجوازات الذهبية في الاتحاد الأوروبي يتلقى دعما قانونيا من أعلى محكمة
  • العنف التشريعي , مراجعة الأسس الأيدلوجية والأنثربولوجية الممكنة للنظام القانوني لسنة 1991
  • دعم كبار السن في تنقلاتهم عبر السكك الحديدية المصرية 2024: التسهيلات والخدمات المقدمة
  • "الجوازات" تشارك ببعض الخدمات في معرض الصقور والصيد
  • الرباط تشهر العين الحمراء و تدعو الإتحاد الأوربي إلى احترام الإلتزامات و توفير الأمن القانوني للإتفاقيات
  • الملك الفرنسي يستنجد بالسلطان العثماني سليمان القانوني فما السبب؟
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة