قال أخصائي علم النفس د. يوسف السلمي، إن المرض النفسي كلما لدى الشخص زاد إنكاره للمرض.

وأضاف السلمي، خلال مداخلة عبر أثير (العربية إف أم)، أن إنكار المرض إحدى سمات الاضطراب النفسي وعدم الاعتراف بحدوث مشكلة، ويتجه المصاب إلى توجهات أخرى الخلطات والمشعوذين والدجالين؛ للهرب من وصمة المرض النفسي.

وأكمل أخصائي علم النفس، أن الهروب من وصمة المرض يؤدي إلى ادعاء المصاب به، أن لديه نوعا من المس أو الحسد، مشيرا إلى أهمية لحظة الصفاء الذهني والتأمل وتقييم العلاقات الاجتماعية، وإدراك الوحدة على أنها مشاعر سلبية ناتجة عن عدم قدرة الشخص على تكوين علاقات.

أخصائي علم النفس د. يوسف السلمي @yousef_Alsolami: كلما تعقد المرض النفسي لدى الشخص زاد إنكاره للمرض#حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/FoZX3Bvjza

— FM العربية (@AlarabiyaFm) April 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: علم النفس المرض النفسي المرض النفسی

إقرأ أيضاً:

النفس المطمئنة وادخلي في حب علي وادخلي جنتي.. مقتدى الصدر يشعل تفاعلا بتصريح في عيد الغدير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق، مقتدى الصدر، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداول مقطعا من الكلمة التي ألقاها بمناسبة عيد الغدير في العراق.

وأبرز نشطاء تصريح الصدر الذي قال فيه: " يا ايتها النفس المطمئنة للولاية وبالولاية ارجعي إلى وليك راضية مرضية وادخلي في (حب علي) وادخلي جنتي بل ورضوان من الله اكبر ذلك هو الفوز العظيم".

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية فإن الصدر أكد في كلمتها التي أدلى بها، الثلاثاء، أن "الإمام علي (ع) للإنسانية جمعاء.. الحمد لله الذي جعلنا متمسكين بولاية علي (ع)، ووفقنا الله بأن يكون لنا عيداً في عراقنا الحبيب بيوم الغدير الذي جعل فيه الرسول عليّ خليفة من بعده".

وتابع الصدر وفقا للوكالة: "الإمام علي (ع) لكل المسلمين بسنتهم وشيعتهم، بل للإنسانية جمعاء، فنحن العراقيين يجمعنا الوطن، ويجمعنا الرسول وحبّ عليّ والاعتدال.. لا يسعني بنهاية المطاف إلا أن أشكر الشعب العراقي على إنجاح مشروع عطلة عيد الغدير، وأخص سنة العراق المنصفين الذين كانوا سنداً لنا في حب الوطن وجهاد المحتلين والاعتدال ونبذ الطائفية".

ويحتفل أبناء المذهب الشيعي بـ"عيد الغدير" في الـ18 من شهر ذي الحجة (بالتقويم الهجري) وحديث نقل عن النبي محمد يراه الشيعة دليلا على تسليم الخلافة لعلي بن أبي طالب من بعد النبي في حين يرى أبناء المذهب السني غير ذلك.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • حسن إسماعيل: إلى المتمردين وأحذيتهم (ماركة ق ح ت) !!!
  • درست علم النفس.. معلومات عن نيكول سابا في عيد ميلادها
  • ألمانيا تبدأ تحضيراتها لمواجهة الدنمارك بدون روديغر المصاب
  • النفس المطمئنة وادخلي في حب علي وادخلي جنتي.. مقتدى الصدر يشعل تفاعلا بتصريح في عيد الغدير
  • اكتشاف جديد يفسر سبب ارتفاع معدل الوفيات بين مرضى الكبد الدهني النحيفين
  • لجنة اعتصام المهرة ترفض إنشاء أي مليشيات جديدة في المحافظة
  • الأمين العام للأمم المتحدة يحث الشرطة وقوات الأمن في كينيا على ضبط النفس والالتزام بسلمية الاحتجاجات
  • التمسّك بالمبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل معا لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • أسلوب ظل يتبعه أعداء السودان كلما تقدم الجيش بثبات وأفشل مخططات المليشيا في الفاشر وغيرها