تقارير إسبانية كشفت اليوم عن مصير تشافي هيرنانديز، المدرب الحالي لبرشلونة، بعد الخسارة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو. 

في البداية، أعلن تشافي قراره بالرحيل عن النادي مع نهاية الموسم الحالي، متجاهلاً كافة محاولات مجلس الإدارة لاقناعه بالبقاء.

لكن بعد الهزيمة المفاجئة، أظهرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن تشافي مستعد لتغيير قراره وقد يوافق على البقاء في النادي.

 يمتد عقده مع برشلونة لموسم إضافي، ولكنه ينتظر اجتماعًا مع رئيس النادي، خوان لابورتا، لتقييم الأوضاع وبحث الخيارات المتاحة للموسم القادم.

برشلونة يعيش موسمًا صعبًا تحت قيادة تشافي، حيث خسر بطولتي كأس الملك والسوبر الإسباني، وفشل في التأهل لكأس العالم للأندية 2025، بالإضافة إلى التراجع في سباق الدوري الإسباني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني التأهل لكأس العالم كأس العالم للأندية 2025 ريال مدريد موندو ديبورتيفو

إقرأ أيضاً:

صباح الكورة.. صدمة قوية للمنتخب الأرجنتيني قبل لقاء كندا وموراتا يثير "عاصفة" في معسكر إسبانيا والأهلي يتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف  بكرة القدم وأخبارها وأحداثها، يضع (الفجر  الرياضي) بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "صباح الكورة" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية اليوم الاثنين 8-7-2024 في السطور التالية:

صدمة قوية للمنتخب الأرجنتيني قبل لقاء كندا 

تدرب منتخب الأرجنتين فجر الإثنين في نيوجيرسي؛ استعدادا لمواجهة كندا في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة فجر الأربعاء، سعيا للاحتفاظ باللقب.

ولايزال يغيب عن المران الجماعي اللاعب ماركوس أكونيا، الذي سيستبعد على الأرجح من اللعب أمام كندا على استاد ميتلايف.

كان أكونيا، 32 عاما، قد خاض مباراة منتخب بلاده الأولى أمام كندا، والتي انتهت لصالح الأرجنتين، حاملة اللقب (2-0).

ومنذ ذلك الحين أشرك المدرب ليونيل سكالوني، اللاعب نيكولاس تاليافيكو في مركز الظهير الأيسر.

ورغم زيادته للحمل العضلي في التدريبات، إلا أن ظهير إشبيلية لم ينضم بعد للمران الجماعي، بسبب تعرضه لإصابة عضلية أمام تشيلي، المباراة التي دخل فيها خلال شوطها الثاني.
 

موراتا يثير "عاصفة" في معسكر إسبانيا 

أثار ألفارو موراتا لاعب منتخب إسبانيا عاصفة في معسكر المنتخب بعد أن هدد بالإنسحاب من الفريق بعد البطولة بسبب الإنتقادات السخيفة.
وكان موراتا الذي قاد منتخب بلاده في ألمانيا هذا الصيف قد إعترف في وقت سابق بأنه سيكون من "الأسهل" بالنسبة له الإنتقال إلى الخارج بسبب المعاملة السيئة، وكشف تأثير ذلك على أسرته، بما في ذلك زوجته وأطفاله الأربعة الصغار.
كما طرح فكرة الرحيل عن أتلتيكو مدريد بعد أسبوع واحد من تعهده بالبقاء مع النادي، قائلا بغضب: "في إسبانيا، لا يوجد إحترام لأحد".
وقبل ظهوره المقبل المحتمل أمام فرنسا في نصف النهائي الأول غدا أثارت مقابلة متفجرة مع صحيفة إل موندو ضجة في وطنه.
وقال موراتا في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ربما تكون هذه آخر بطولة أخوضها مع إسبانيا، إنه إحتمال لا أريد التحدث عنه كثيرا، لكنه محتمل".
وعاش المهاجم الذي كان لاعبا في صفوف ريال مدريد ويوفنتوس وتشيلسي قبل الإنضمام إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة في 2019 علاقة متوترة مع جماهير إسبانيا.
وتعرض موراتا لصافرات الإستهجان خلال مشوار إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 كما تعرض لصيحات إستهجان ملحوظة خلال مباراة ودية أمام البرازيل في ملعب سانتياجو برنابيو في مارس الماضي.
وقال موراتا: "في إسبانيا من الصعب بالنسبة لي أن أكون سعيدا، لا شك أنني أكثر سعادة خارج إسبانيا، لقد قلت ذلك عدة مرات، وفوق كل شيء، لأن الناس يحترمونني".
وأضاف: "في إسبانيا لا يوجد إحترام لأي شيء أو لأي شخص".
وتزوج ألفارو موراتا من شريكته أليس كامبيلو في حفل مذهل في مدينة البندقية في 2017 وأنجب ثلاثة أبناء وإبنة.
وسيكون اللاعب البالغ من العمر 31 عاما متاحا للإختيار ضد فرنسا بعد تقارير غير صحيحة زعمت أنه حصل على بطاقة صفراء خلال الفوز (2-1) على ألمانيا.
وأضاف موراتا بغضب: "في اليوم الآخر، قال الناس  إنني أبكي (على خط التماس) لأنني حصلت على بطاقة صفراء، ما هذا الهراء! كنت أبكي لأن بلدي، وأنا قائد الفريق، تأهلت إلى الدور قبل النهائي".
مضيفا: "لا يمكنني أبدا إنتقاد شخص يبكي بسبب ذلك، لكنني تعرضت لإنتقادات عندما قطعت يدي للفوز ببطولة أوروبا".
وتابع: "أحاول الإستمتاع بهذه البطولة، التي قد تكون آخر مبارياتي مع المنتخب الوطني، وفي المستقبل سيكون ما سيكون".
وواصل: "ربما يفتقدونني يوما ما، كل يوم تقترب لحظة الرحيل، ولهذا السبب أستمتع بها، ولهذا السبب أبكي في كل ما يأتي بعد ذلك، سواء كان جيدا أو سيئا".
وعلى الرغم من سعيه لوضع حد للشائعات المحيطة برحيله المحتمل عن أتلتيكو مدريد هذا الصيف، أثار موراتا مرة أخرى إحتمال إنتقاله.
وقال: "هذا ليس أمرا لطيفا، ولهذا السبب ما زلت أعتقد، رغم تركيزي على بطولة أوروبا، أنني لا أعرف ما إذا كان من الأفضل بالنسبة لي البقاء في إسبانيا... لقد قلت إنني أتوق للفوز بالألقاب مع أتلتيكو، ولكن عليك أن تزن الأمر جيدا لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق ذلك أم لا".
وقبل إنطلاق منافسات بطولة أوروبا رد موراتا مجددا على الإنتقادات التي وجهت له بسبب أدائه وشرح تأثير ذلك على عائلته.
 

الأهلي يتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي

قال الإعلامي محمد شبانة عبر برنامجه الإذاعي من الآخر على شعبي اف ام، ان النادي الأهلي اتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي.

وأضاف شبانة ان مارسيل كولر المدير الفني السويسري للقلعة الحمراء أعلن لمجلس الإدارة ولجنة التخطيط رفضه لوجود عمار حمدي المعار للمقاولون العرب ضمن خططه للموسم الجديد.

واختتم شبانة حديثه قائلا: هناك صراع للحصول على خدمات اللاعب مابين الاتحاد السكندري وبتروجيت الصاعد حديثا للدوري الممتاز.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثالثة والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • "الشورى" يطالب بتعزيز الاستثمارات الوطنية في التجارة الدولية
  • الأهلي ينافس الاتفاق على ضم لاعب مانشستر سيتي
  • مجلس الشورى يعقد جلسته العادية الثانية والأربعين من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • صباح الكورة.. صدمة قوية للمنتخب الأرجنتيني قبل لقاء كندا وموراتا يثير "عاصفة" في معسكر إسبانيا والأهلي يتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي
  • استعدادًا للموسم الجديد.. فليك يضاعف تدريبات برشلونة
  • شبانة: الأهلي يتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي
  • الأهلي يتخذ قراره النهائي بشأن عمار حمدي
  • يويفا يكشف قراره بشأن مشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته مع أنديتهما الشقيقة
  • عاجل.. إجراء مفاجئ من مرتضى منصور بشأن وفاة أحمد رفعت