شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير الداخلية يوجه رجال المرور باعتقال كل من يعتدي عليهم، بغداد المسلة الحدث  أصدر وزير الداخلية عبد الامير الشمري، 6 أوامر على خلفية الاعتداء على رجال المرور في منطقة الحارثية ببغداد. وذكر .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الداخلية يوجه رجال المرور باعتقال كل من يعتدي عليهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الداخلية يوجه رجال المرور باعتقال كل من يعتدي...

بغداد/المسلة الحدث: أصدر وزير الداخلية عبد الامير الشمري، 6 أوامر على خلفية الاعتداء على رجال المرور في منطقة الحارثية ببغداد.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، إن “استمراراً بالدعم اللامحدود من لدن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المحترم لأبناء المؤسسة الأمنية ومؤسسات الدولة كافة وتعزيزاً لسلطة الدولة وإنفاذ القانون الذي ينبثق في الأساس من هيبة المؤسسة الأمنية وقدرتها على ممارسة عملها بالشكل الذي يزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين ويعزز ثقتها فيها وبما تتخذه من إجراءات هدفها ضبط الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب “.

وإضاف إن “انضباط سلوك منتسبي وزارة الداخلية وأخلاقهم العالية وكياستهم أثناء الاعتداءات التي يتعرضون إليها كونهم رجال دولة وقانون صور خطأ للبعض إن الوزارة غير قادرة على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المعتدين على منتسبينا وهم يمارسون أعمالهم خدمة لأبناء شعبنا الكريم تحت مختلف الظروف ولعل أبرزها قساوة الأحوال الجوية ومقدار الإرهاق الذي يتعرض له منتسبي الوزارة في هذا الصدد”, مشيراً الى  إن “الإجراءات القانونية في مثل هكذا حالات في الاعتداء الظاهر قد تصل إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات استناداً لإحكام المواد ( 229,  230) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 بسنة ( 1969) وليس آخرها حادث الاعتداء على ثلاث ضباط في مديرية المرور في منطقة الحارثية ببغداد أثناء تأدية واجباتهم”.

وتابع البيان انه بناءً عليه أمر وزير الداخلية ” عبد الأمير الشمري” بما يلي:-

1- العمل بأحكام المادة ( 102) من قانون أصول المحاكمات الجزائية النافذ , التي تبيح لرجل المرور القبض على من يعتدي عليه وتسليمه إلى الجهات المختصة كون هذا الاعتداء من الجرائم المشهودة التي يمكن لضباط المرور القبض على مرتكبيها كونهم احد أعضاء الضبط القضائي المنصوص عليهم في المادة ( 39) من قانون أصول المحاكمات الجزائية .

2- العمل بحق الدفاع الشرعي استناداً لأحكام المادة ( 212) من القانون المدني .

3- التنسيق مع مجلس القضاء الأعلى من اجل عدم التهاون مع حالات الاعتداء على رجال المرور والقوات الأمنية كافة وتطبيق أحكام المواد ( 229,  230) من قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنــــة ( 1969) .

4- التوجيه لضباط ومنتسبي المرور بعدم التنازل عن حقهم الشخصي في الاعتداءات التي تحصل عليهم لأنها اعتداء ليس على المرور فقط بل على هيبة الدولة والمؤسسة الامنية وهذا ما لا يمكن التسامح به.

5- توجيه دوريات النجدة كافة بأخذ دورهم برد الاعتداءات على رجال المرور وإلقاء القبض على المعتدين حال مشاهدتهم لجريمة الاعتداء المشهودة.

6- تشكيل سرية في مديرية المرور تسمى ( سرية الواجبات الخاصة لمديرية المرور) على ان تكون مجهزة بكامل العدة اللازمة لفرض سلطة القانون في الحالات اللازمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الداخلية يوجه رجال المرور باعتقال كل من يعتدي عليهم وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاعتداء على من قانون

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يوجه بتعيين مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين

 وجه علاء فاروق وزير الزراعة الجمعية المركزية بمطروح بتعيين 7 مهندس زراعين و7 أطباء بيطريين والإعلان بدءا من الأسبوع القادم.

 كما وجه مركز بحوث الصحراء بتطوير المعمل البيطري ووحدة تلقيح صناعي ودعمهم بالأجهزة الطبية الحديثة وافتتاحه في ديسمبر 2024 مؤكدا على استمرار التطوير .

جاء ذلك خلال تفقد ع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود التنمية الزراعية بمنطقة وادي الحريقة في مطروح بحضور الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد والمهندس محمود الامير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة في مطروح والدكتور عبدالمجيد ابوشادى مدير مديرية الطب البيطري بمطروح وبعض قيادات الوزارة والمحافظة.

"الزراعة" تتفقد برامج المحاصيل الحقلية بمحطة بحوث الجميزة

القافلة البيطرية المجانية
كما تفقدا الوزير والمحافظ اعمال القافلة البيطرية المجانية التي تنظمها الهيئة للخدمات البيطرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بمطروح وتفقدا كذلك العيادة البيطرية المتنقلة لبرايد والتي تقدم خدماتها مجانا لصغار المربين،

وفي بداية الجولة أعرب وزير الزراعة عن سعادته بزيارته اليوم لمطروح كأول محافظة يقوم بزيارة ميدانية لها لتفقد بعض المشروعات الزراعية والتنموية ومتابعة جهود الوزارة في دعم الاستقرار الاجتماعي للتجمعات البدوية وأضاف ان وادي الحريقة قد اكتمل أعمال التنمية فيه بطول ٧ كم طولي في بطن الوادي حيث تم إنشاء عدد ٩٥ سد تخدم حوالي ١٢٠ فدان مزروعة بالأشجار البستانية.

البيئات الصحراوية

 وذلك من خلال مشروع تعزيز القدرات على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد" ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء 
وأضاف فاروق  أن مشروع “برايد” يوجه انشطته وتمويله من الايفاد بالأساس الي الاستثمار في البشر وتنمية القدرات للمزارعين والمرأة الريفية، بأساليب الزراعة المتطورة، وعلى الصناعات الصغيرة التي تساهم في تعظيم العائد الاقتصادي، ورفع مستوى معيشة ابناء المحافظة، لافتا الى ان انشطة المشروع تشمل ايضا تنمية الثروة الحيوانية، والنباتية بالمحافظة.

الصندوق الدولي للتنمية الزراعية 
وزير الزراعة أكد على أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) ومساهماته الجادة في النهوض بقطاع الزراعة المصرية من خلال تمويله لعدد من المشروعات التنموية في مجال الزراعة، لافتا الى أهمية تخصيص تمويل أحد هذه المشروعات لمحافظة مطروح، بإعتبارها البوابة الغربية لمصر، من خلال مركز بحوث الصحراء وبالتنسيق والتعاون مع محافظة مطروح.

الوزير والمحافظ استمع ايضا إلي جهود الطب البيطري والقوافل البيطرية التي يتم اطلاقها في التجمعات الصحراوية للحفاظ علي الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وزير الزراعة: تطوير عمليات التشغيل بمزارع الدواجن تستهدف النهوض بهذه الصناعة الواعدة

خدمة أهالي مطروح 
من ناحيته رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بزيارة وزير الزراعة لمطروح مشيدا بالتعاون البناء والمستمر بين الوزارة والمحافظة لخدمة أهالي مطروح خاصة التجمعات البدوية والمناطق الحدودية 
من خلال مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء، 
وأشار شعيب الى ان هذا التعاون اثمر على زيادة نسبة الأراضي الزراعية بالمحافظة من خلال حفر الابار لحصد مياه الامطار والسيول وتنمية المراعي والوديان وكذلك توزيع التقاوي والبذور والشتلات مجانا وأيضا توفير الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية في المحافظة .

وزير الزراعة: تطوير عمليات التشغيل بمزارع الدواجن تستهدف النهوض بهذه الصناعة الواعدة


كما أوضح محافظ مطروح جهود المحافظة بالتعاون مع الجهات المشاركة خاصة الجمعية المركزية في دعم الصندوق الدواه‍ر برصيد ٣ مليون جنيه منها مليون جنيه دعم من المحافظة للمربين، حيث تم الموافقة على زيادتها إلى مليون جنيه من الجمعية المركزية ومليون من المحافظة.

مقالات مشابهة

  • رجال الجمارك أحبطوا محاولة إغراق السوق المحلي بـ 12 ألف زجاجة خمر مستوردة من 6 ماركات عالمية
  • تطورات الوضع في فنزويلا.. مطالبات للجنائية الدولية باعتقال "مادورو"
  • السوداني يوجه باليقظة والجاهزية للمستجدات الأمنية الطارئة
  • مقطع مروع لشاب يعتدي بسكين على جارته لحظة دخولها شقتها .. فيديو
  • وزارة الداخلية تقيم معرضًا للتوعية بالسلامة المرورية والتعريف بالمادة 75 من نظام المرور بمحافظة جدة
  • وزير الأوقاف يوجه رسالة للأطفال المتنمرين على غيرهم
  • وزير الزراعة يوجه بتعيين مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين
  • وزير الداخلية: لا مكان للحركات الدينية المتطرفة في الاربعينية
  • بعد مصرع واصابة 7 أشخاص..وزارة الداخلية تعلق علي حادث قطار بركة السبع بالمنوفية (تفاصيل)
  • «الداخلية» تكشف ملابسات تعدي ضابط شرطة على مواطن بالعجوزة