شاركت  مجموعة السويس للصلب أحد أهم  صناع  الصلب  فى مصر  والمنطقة  العربية بمنتحاتها من الأسلاك واللفائف والمواسير وغيرها   بمعرض  دوسلدورف للصلب  المخصوص والذى  أقيم  خلال الأيام  القليلة  الماضية  بمدينة  دوسلدورف  الألمانيه بمشاركة  كبرى  الشركات  العالمية  المنتجه للصلب  ،وتكنولوجيا  هذه  الصناعه  بالغة  الأهمية  لكافة  البلدان على مستوى العالم.

 
شاركت السويس للصلب  ببعثه كبيره  ،وقامت جناح كبير  يبرز  مدى  تطور  صناعة الصلب فى  مصر  سواء   على  مستوى  الإنتاج   وتنوعه ،أو  التكنولوجيا المتطورة   المستخدمه  فيه ،أو   المواصفات  والجوده  عالية  الدقه .

كانت  مجموعة  السويس  للصلب  أو  " صلب مصر " قد  اعلنت الأسبوع الماضى خفض   أسعارها   من حديد  التسليح  بواقع   5 آلاف  جنيها   للطن ، ليكون  سعر  الطن  الجديد  إلى 40 ألفاً  وخمسمائة جنيه  على أرض المصنع شاملا  ضريبة  المبيعات ،  بدلا  من 45 ألفاً و خمسمائة جنيه ، وهذا  الإنخفاض  هو  الإنخفاض الثالث  لأسعار  الحديد على مدار  الشهرين  الماضيين  بالسويس للصلب ،حيث  كان  يباع  الطن  بنحو 55 ألف  جنيها ،وتوالت  الإنخفاضات  ليصل  إلى السعر  الجديد وهو 40 ألفا و 500 جنيها بواقع  إنخفاض  قيمته  14 ألفا  و500 جنيه لتمثل  نسبة  الإنخفاض  هذه نحو33 %  من  السعر  الحالى .  يؤكد   قيام  المجموعة بخفض  أسعار منتجاتها  أنها   تنتهج   سياسيه  سعرية  تتسم  بالمرونه والديناميكية وفقا  لأسعار الخامات عالميا   وتكاليف التشغيل وعوامل   التكلفه  المتغيرة . كما  يمثل  خفض الأسعار   إستجابة لمبادارة الدوله   بخفض  أسعار  المنتجات تخفيفاً   على المستهلك الأمر الذى  يساعد على خفض معدلات  التضخم والذى  يؤدى  فى النهاية   إلى إستقرار  أوضاع  الأسواق وبالتالى زيادة  معدلات  النمو  والناتج   المحلى الإجمالى . كانت المجموعة  قد قامت بتصدير  كميات كبيره من حديد التسليح واللفائف العام  الماضى  وصلت  قيمتها   إلى 400 مليون  دولار   .

تشكل شركات السويس للصلب  أو  مجموعة " صلب  مصر  "  مجمع صناعى متكامل لإنتاج الصلب من المواد الخام. حيث  اصبحت  المجموعه تضم ،

مصنع الاختزال المباشر بطاقة انتاجية تبلغ 2.1  مليون طن سنويا.
مصنعَين لصهر الحديد بطاقة انتاجية تبلغ    2.1مليون طن سنويا   ،و مصانع للدرفلة بطاقة إنتاجية   2.2  مليون  طن سنويا.
مصنع تشكيل الحديد بطاقة انتاجية تبلغ 300.000 طن سنويا.
. ،ومجموعة من المصانع المساعدة لاتمام العمليةوتقع  كل  المصانع  .بمحافظة  السويس  
وتتعاون   مجموعة  صلب  مصر   مع أفضل موردي المعدّات والمواد الخام على مستوى العالم ومتابعة احدث ما وصل اليه العلم في صناعة الصلب، فإن صلب مصر تقوم بتوفير افضل مستويات الجودة في صناعة الحديد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويس للصلب السویس للصلب طن سنویا

إقرأ أيضاً:

«مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ منظومة السياحة في مصر لها شقين، الأول يتعلق بمنظومة السياحة نفسها من توفير غرف فندقية ومناطق أثرية وغيره، والثاني له علاقة بانتقال الأفواج السياحية والطيران.

وتابع «مدبولي»، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي، نقلته شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مشكلة تتعلق بشق الطيران وانتقال السياح إلى مصر، نحن نحتاج إلى زيادة الطيران الاقتصادي أو الأقل تكلفة لأن 95% من السياحة الوافدة إلى مصر تأتي عبر الطيران.

وضرب رئيس الوزراء مثالا بالسياحة في أوروبا، موضحا أنّ الوفود السياحية لدول تشتهر بتحقيق إيرادات عالية في هذا الملف، تأتي من دول مجاورة في القارة وتنتقل بريا: «في أوروبا دولة زي إيطاليا أو إسبانيا هتحقق سنويا حوالي 70 و80 مليون سائح غالبيتهم بييجوا من الدول المحيطة وبيستخدموا الانتقال البري والطرق السريعة والقطارات، أغلب السياح هناك بيستخدموا وسائل انتقال تربط دول القارة ببعضها، واحنا في مصر مشكلتنا إن السياحة بتيجي ع طريق الطيران لبُعد الأسواق اللي بييجي منها السياح».

وكشف مدبولي، عن استهداف الحكومة زيادة ورفع كفاءة أسطول الطائرات التابعة لشركة مصر للطيران، والشركات التابعة التي نطلق عليها الطيران منخفض التكلفة مثل «إير كايرو»، إلى جانب تشجيع القطاع الخاص على الدخول والمنافسة والاستثمار في هذا النوع من الطيران، عبر إعطاء حوافز للشركات العالمية والدولية صاحبة الطيران منخفض التكلفة لتأتي إلى مصر ويكون لها برامج مستمرة.

وأوضح أنّ عدد الغرف السياحية في مصر حاليا لا يستوعب أكثر من 18 إلى 19 مليون سائح، وهذا تحدٍ كبير يعملون على حله، عبر استهداف إضافة مزيد من الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة من السياح والوصول إلى 30 مليون سائح يأتون لمصر في 2028.

مقالات مشابهة

  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • رسميًا زيادة المعاشات 12 % أول أغسطس القادم | تفاصيل
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • باستثمارات قطرية وإيطالية.. هل تكتفي الجزائر ذاتيّا من الغذاء؟
  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • بعد مصانع الأسمدة .. خفض امدادات الغاز يمتد لصناعة الحديد والصلب
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الري أمام الشيوخ: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا