(CNN) – أشار تحليل الأقمار الصناعية الذي أجراه الباحثون في مركز الدراسات العليا بجامعة مدينة نيويورك وجامعة ولاية أوريغون إلى أن أكثر من 56٪ من المباني قد تضررت أو دمرت في غزة حتى 2 إبريل/نيسان 2024.

 ولا تزال التقارير تشير إلى استمرار القصف الإسرائيلي من الجو والبر والبحر في معظم أنحاء قطاع غزة، قد أدى إلى دمار هائل للمنازل والمبان وغيرها من البنية التحتية المدنية.

وقد بلغت الأضرار المبلغ عنها أكثر من 60% من المباني السكنية وأكثر من 80% من المنشآت التجارية. وفقًا للبنك الدولي اعتبارًا من يناير 2024.

وأفاد المكتب الإعلامي في غزة أيضًا أنه تم تدمير 237 مسجدًا و3 كنائس على الأقل. بما في ذلك 155 منشأة صحية أيضًا قد تضررت حسب وزارة الصحة في غزة، وفقا للأونروا 163 منشأة تابعة لها قد تضررت. حتى 19 أبريل 2024. 

إليكم في الإنفوغرافيك أعلاه حجم الدمار والضرر المحتمل في المناطق السكنية والأحياء البشرية والبنية التحتية في قطاع غزة حتى 2 أبريل 2024.

إسرائيلالأراضي الفلسطينيةغزةقطاع غزةنشر الاثنين، 22 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم السبت،29 يونيو 2024 ، من أن "التصعيد المستمر للعنف في الضفة الغربية يؤدي إلى تدمير البنية التحتية الحيوية، ما يؤثر في سلامة الأطفال ورفاهيتهم.

وأضافت المنظمة الأممية، في منشور على حسابها عبر منصة "إكس"، أن "الأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية وكل مكان يحتاجون إلى السلام".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37834 مواطنا.

وتشير تقديرات غير نهائية، إلى أن هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين.

وفي الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، استُشهد في الفترة ذاتها منذ (السابع من تشرين الأول) 553 مواطنا، بينهم 136 طفلا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • أكثر من 10.460 مبنى في بيروت بحاجة الى تدخل فوري!
  • حظك اليوم.. توقعات برج الحوت 29 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجدي 29 يونيو 2024
  • أكثر من 500 مدرعة إسرائيلية تضررت بغزة منذ بدء الحرب
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • صور الأقمار الصناعية.. كيف دمرت القنابل الإسرائيلية مساحات من قرية لبنانية؟
  • أرخص 3 سيارات كهربائية موديل 2024.. السعر والمواصفات