قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنَّ التعليم الجامعي ليس مجرد التعرف على العلوم والمعرفة، وإنما هو صياغة جديدة للعقل العلمي والمعرفي في مجتمعنا على أساس منهجي، لإيجاد حلول لمختلف القضايا التي تعرضا لإيجاد إنجازات محلية وعالمية، مبينا أنه رغم التحديات والمصاعب التي تواجه الشرق الأوسط إلا أننا نحمل أوطاننا في داخلنا.

تحالف اليونيسكو للثقافة

جاء ذلك خلال كلمة البابا تواضروس اليوم بالمؤتمر الدولي الذي ينظمه تحالف اليونيسكو للثقافة الإعلامية والمعلوماتية عن دور الثقافة الإعلامية في دعم التفاهم والسلام العالمي وذلك بمقر جامعة الدول العربية، بحضور أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالإضافة إلى سفير إسبانيا في مصر وممثل منظمة اليونسكو.

وتابع تواضروس: «الحياة هي المحبة والحب فلا تعش دون المحبة، فهما وجهان لعملة واحدة وأعظم أنواع المحبة هي المحبة الكاملة وهي محبة الخير ومحبة الغير، ولا نستطيع ان نتخيل هذا العالم دون المحبة التي في القلوب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس شيخ الأزهر جامعة الدول العربية

إقرأ أيضاً:

 البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالإسكندرية، صباح اليوم، القمص أندراوس متى وكيل الكلية الإكليريكية بالإسكندرية، الذي عرض على قداسته عددًا من الملفات الخاصة بالكلية وخطة العمل للسنة الدراسية المقبلة، ورؤية تطوير طرق الدراسة المختلفة.

استئناف اجتماع الأربعاء الأسبوعي

وحضر اللقاء، القمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، ومن المقرر أنّ يستأنف البابا تواضروس الثاني اعتبارًا من اليوم، اجتماع الأربعاء الأسبوعي، بعد فترة توقف منذ نهاية الصوم الأربعيني المقدس.

ويلقي قداسة البابا عظة اجتماع الأربعاء، مساء اليوم في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

توقف الاجتماع في أسبوع البصخة والخمسين المقدسة

وكان قداسة البابا، قد أعلن في 24 أبريل الماضي، توقف الاجتماع طوال فترتي أسبوع البصخة والخمسين المقدسة، مشيرًا إلى عودته مع بدء صوم الرسل.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يتفقد معرض الكتاب في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (صور)
  • البابا تواضروس يتحدث في عظته الأسبوعية عن مؤهلات الخدمة
  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا