وزعت جمعية دبي الخيرية مساعدات إغاثية إنسانية عاجلة على العديد من الأسر المتضررة في إمارة دبي، جراء منخفض «الهدير» الجوي والأمطار الغزيرة القياسية التي تأثرت بها البلاد مؤخراً.

وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي للجمعية، إن دبي الخيرية تواجدت بفرق عملها منذ اليوم الأول في الميدان لدعم المتأثرين بالمنخفض الجوي، وذلك بتقديم المساعدات العاجلة التي تدعم استقرار المتضررين، عملاً بالنهج الذي اعتادت عليه الجمعية، وفي ضوء رسالتها الإنسانية وضمن مسؤوليتها المجتمعية، وانعكاساً لنهج دولة الإمارات الراسخ منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتوجيهات القيادة الرشيدة التي دائماً ما تقدم الدعم والاستجابة العاجلة في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.

وأضاف أن إرسال الإمدادات الغذائية للأسر المحاصرة منازلها بالمياه يأتي في إطار توفير الاحتياجات الضرورية في أوقات الأزمات، خاصة أثناء الظروف المناخية الاستثنائية والتي ينجم عنها عدم القدرة على تأمين حاجاتهم الغذائية، مشيراً إلى أنه تم توزيع سلال غذائية على ما يقارب 1000 مستفيد من هذه الأسر.

أخبار ذات صلة "دبي الإنسانية" تعلن عن الاستراتيجية العشرية الجديدة عمار النعيمي: دولتنا تزيدها التحديات قوة وترسخ من رصيد إيجابياتها

وأثنى السويدي على التدابير العاجلة والجهود النموذجية التي اتخذتها الحكومة والأجهزة المعنية والتعاضد المجتمعي الكبير أثناء مواجهة تداعيات الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها البلاد.

وكانت دولة الإمارات قد تعرضت لمنخفض «الهدير» الجوي الثلاثاء الماضي، وشهدت على إثره هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال 24 ساعة، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949م.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي الخيرية جمعية دبي الخيرية دبي

إقرأ أيضاً:

الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم:” نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية “.

وتابعت: “كما نطالب الحكومة بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره “.

وأضافت:” في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الاخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح،

ودعت اللجنة وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • القوات الجوية الفلبينية تظهر مهارتها أثناء الاحتفال بذكرى تأسيسها وتكشف عن منظومة الدفاع الجوي
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • ارتفاع مستوى انعدام الأمن الغذائي في مناطق الحكومة اليمنية
  • الصين تُخصص 45 مليون يوان لدعم ترميم الطرق المتضررة من الفيضانات
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • خبراء زراعة: التغيرات المناخية ومحدودية المياه أبرز تحديات الوزير القادم
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • العامل الكراب يدعو الى الانخراط الجميع في تسريع اعادة اعمار المناطق المتضررة من الزلزال باقليم الحوز
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط