أصبحت أسعار الخبز السياحي من من الكلمات الأكثر رواجا على محرك البحث الشهير «جوجل»، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب بدء المخابز السياحية والأفرنجية إنتاج الخبز السياحي بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها.

أسعار الخبز السياحي

وفي هذا الإطار، ولكي تتجنب الحكومة جشع التجار واستغلالهم للمستهلكين، أتاحت أرقام للإبلاغ عن أصحاب المخابز المخالفين للقرار الوزاري، وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، كيفية حماية نفسك من جشع أصحاب المخابز؟

أسعار الخبز السياحيكيف تحمي نفسك من جشع أصحاب المخابز؟

يجب على المواطنين الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تموينية، من خلال طرق التواصل مع المديرية للإبلاغ عن حالات المخالفين من أصحاب المخابز، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وجاءت كالآتي:

-يأتي الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك:19588 من أي خط أرضي يوميًا.

- إرسال شكوى على رقم واتساب حماية المستهلك 01000000329.

- الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

-المخالفات الخاصة برغيف الخبز يجب التواصل عبر رقم التليفون الآتي: 01123841523.

أسعار الخبز السياحي والفينوأسعار الخبر السياحي الجديدة

جاءت أسعار الخبز السياحي وفقا لما حددته وزارة التموين كما يلي:

- يصل سعر رغيف الخبز السياحي الحر وزن 80 جراما إلى 150 قرشا.

- يبلغ سعر رغيف العيش السياحي وزن 40 جراما نحو 75 قرشا.

-يسجل سعر رغيف العيش وزن 25 جراما نحو 50 قرشا.

- يصل رغيف الفينو وزن 50 جراما إلى 150 قرشا.

-يبلغ رغيف الفينو وزن 35 جراما نحو 100 قرش.

أسعار الخبز السياحي والفينوأسباب تراجع سعر الخبز السياحي والفينو

يرجع سبب تراجع أسعار الخبر السياحي والفينو إلى انخفاض كبير في أسعار الدقيق 72% المستخدم في إنتاج الخبز السياحي «الحر» والفينو، فتراجع سعر طن الدقيق من 21000 و23 ألف إلى 16 ألف جنيه، وبناء عليه تم خفض أسعار الخبز السياحي، حيث تم الاتفاق مع الشعبة العامة للمخابز وأصحاب المخابز السياحية على تخفيض أسعار الخبز السياحي لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

اقرأ أيضاًالحبس 5 سنوات.. العقوبة القانونية للمخابز المخالفة لأسعار الخبز السياحي والفينو

متحدث شعبة المخابز: انخفاض أسعار دقيق الخبز السياحي والفينو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الخبز أسعار الخبز السياحي أسعار الخبز السياحي والفينو أسعار الرغيف السياحي اسعار الخبز الخبز الخبز السياحى الخبز السياحي العيش السياحي انخفاض أسعار الخبز تخفيض أسعار الخبز السياحي رغيف الخبز رغيف الخبز السياحي سعر الخبز سعر الخبز السياحي سعر الرغيف السياحي سعر العيش سعر العيش السياحي سعر الفينو سعر رغيف الخبز سعر رغيف الخبز السياحي سعر رغيف الفينو أسعار الخبز السیاحی والفینو أصحاب المخابز

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) خلال منتصف التعاملات، اليوم الأربعاء 26 يونيو، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 10 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3145 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3145 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3594 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2695 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2096 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25160 جنيهًا.

 

 

تراجع طفيف للذهب وسط تركيز على بيانات التضخم الأميركية

 

 أسعار الذهب

 

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الأربعاء قبيل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% عند 2312.90 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2324.80 دولار.

 

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات .

 

 

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

 

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، بحسب الاسواق العربية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 28.90 دولار، وزاد البلاتين 1.2% إلى 993.10 دولار، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 944 دولارا.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب
  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 84.82 دولارًا للبرميل
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع أسعار الجملة في اليابان بنسبة 0.1% خلال مايو الماضي
  • كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس والإجهاد الحراري؟
  • طلب إحاطة بشأن الزيادة الكبيرة في أسعار زيوت الطعام والخبز السياحي
  • على الحكومة سرعة التدخل العاجل.. طلب إحاطة بشأن زيادة أسعار الزيت والعيش السياحي