شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بينتابوستاغما أردوغان يستحوذ على 8 مليارات دولار من أموال المصرف المركزي الليبي، ليبيا 8211; اتهم تقرير إخباري نشره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالاستحواذ على أموال المصرف المركزي وتحويل جانب كبير منها للبنك المركزي .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بينتابوستاغما: أردوغان يستحوذ على 8 مليارات دولار من أموال المصرف المركزي الليبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بينتابوستاغما: أردوغان يستحوذ على 8 مليارات دولار من...

ليبيا – اتهم تقرير إخباري نشره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالاستحواذ على أموال المصرف المركزي وتحويل جانب كبير منها للبنك المركزي التركي.

التقرير الذي نشره موقع “بينتابوستاغما” الإخباري القبرصي الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمت المهم من مضامينه صحيفة المرصد تحدث عما تم وصفه بـ”تبرع بالإجبار” لتركيا قدره 8 مليارات دولار يتم إيداعها في السلطة النقدية التركية من دون الإبلاغ عن أية فوائد للمصرف المركزي.

ووفقا للتقرير تم نشر معلومات الإيداع على موقع رسمي ليبي ما أثار تساؤلات كبيرة حول خطة لاستيلاء الأتراك على ثروة ليبيا فإيداع هذا المبلغ الكبير لا مبرر له لأن البعض يشترون على سبيل المثال مواد عسكرية من صناعة الدفاع التركية في وقت يأخذ فيه أردوغان الضرائب من الليبيين شأنه شأن العثمانيين.

وبين التقرير وجود توجيه منذ العام 2020 بسحب جميع الاعتمادات المالية الليبية لصالح البنوك التركية وتحويل أموال وودائع ليبيا المودعة في مصارف أوروبية لأخرى في تركيا لأن أردوغان أراد لهذا البلاد أن تكون رهينة لدى مصارف بلده نظير طائرات من دون طيار وأسلحة قدمها في ذلك العام.

ترجمة المرصد – خاص

Shares

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينتابوستاغما: أردوغان يستحوذ على 8 مليارات دولار من أموال المصرف المركزي الليبي وتم نقلها من المرصد الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر

علق زياد دغيم؛ مستشار رئيس المجلس الرئاسي وممثل المجلس في الحوار بشأن أزمة مصرف ليبيا المركزي زياد دغيم، على تسلم المحافظ الجديد ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي مقر المركزي في طرابلس، قائلًا: إن “قرار الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر”.

وأضاف دغيم في تصريح خاص لصفر، “نرحب بوصول المحافظ التوافقي المكلف ناجي عيسى واستلامه لمهامه بشكل مؤقت لشغور المنصب بعد اعتذار محمد الشكري عن تكليفه”.

وأردف؛ “ننتظر تقرير البعثة الأممية عن مشاركتها كمراقب لجلسة مجلس النواب حسب الاتفاق، للتأكد من صحة انعقاد الجلسة وتوفر نصاب الثلثين من عدمه، وذلك لاستكمال الإجراءات والمخاطبات مع الخزانة الأمريكية حسب اتفاق الرئيس محمد المنفي مؤخرا معها”.

وتابع؛ “ما توفر لنا من صور ومعلومات أن الأعضاء الموقعين بالبصمة والمشاركين في الجلسة لم يتجاوزوا 92 نائبًا، ويمكن معالجة الأمر في حالة ثبوته”.

وأشار دغيم، إلى “نجدد التأكيد على انفتاحنا على حوار يهدف إلى إلغاء جميع القرارات الأحادية المرتبطة بالملف الاقتصادي والمالي برعاية البعثة الأممية”.

وختم موضحًا؛ ” إلى حين عقد حوار، فإن قرار الرئاسي رقم 22 مستمر وقائم، ومرعي البرعصي هو جزء من القرار بصفته نائب محافظ يدير فرع المركزي بنغازي”.

الوسومدغيم

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة
  • نوفا: تركيا رفضت تفتيش سفينة تابعة لها رغم الاشتباه في حملها أسلحة إلى ليبيا
  • ليبيا.. إعادة فتح حقول النفط بعد حل أزمة المصرف المركزي
  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • محافظ المصرف المركزي يستلم مهامه رسمياً
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • دغيم: قرار المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي قائم ومستمر
  • شمام: السيرة المالية لمحافظ المصرف المركزي الجديد تمنحه «نصف ثقة»