أعلن مجلس نقابة الصحفيين عن فتح باب التقديم للصحفيين ذوي الإعاقة من الحاملين لبطاقة الخدمات المتكاملة، للحصول على مساهمة تحسين الدخل، وذلك لمدة أسبوعين اعتبارًا من غد الثلاثاء 23 أبريل وحتى الثلاثاء 7 مايو، تنفيذًا لقرار مجلس النقابة وقرار الجمعية العمومية بمنح ذوي الإعاقة من أعضاء النقابة مساهمة تحسين دخل شهري تساوي بدل البطالة، على أن تجدد كل عام وفق مستجدات الحالة الصحية والوظيفية للمستحق، وإلزام لجان المجلس بتمييز إيجابي لهم وأسرهم فيما يقدم لأعضاء النقابة من خدمات.

وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين أن قضية ذوي الإعاقة تحظى بأولوية على أجندة اجتماعات مجلس النقابة الذي لن يدخر أي جهد ممكن لنيل الزملاء حقوقهم المشروعة، وتحسين ظروفهم المهنية والاجتماعية.

وأشار "البلشي" إلى أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن فتح مكتب تأهيل داخل النقابة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي من أجل حل كل المشكلات وتقديم كافة الخدمات للصحفيين وأسرهم من ذوي الإعاقة.

وأوضح “البلشي” أن تقديم الطلبات سيكون بمكتب نقيب الصحفيين بالدور الثالث بشرط عدم حصول المتقدم على بدل بطالة، وتقديم صورة من بطاقة الخدمات المتكاملة على أن يتم الاطلاع على الأصل عند تقديم الطلبات في مواعيد العمل الرسمية بالنقابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" تفتح النقاش حول عمل مدوّنة سلوك تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات

عقدت لجنة الصياغة المنبثقة عن الحلقة النقاشية التي نظّمتها نقابة الصحفيين من خلال لجنتي المرأة والحريات، الأربعاء الماضي 18 سبتمبر، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين، حول تعزيز المساواة في العمل النقابي وقطاع الصحافة، اجتماعًا مساء اليوم بحضور خالد البلشي نقيب الصحفيين، ودعاء النجار مقرر لجنة المرأة، وعدد من الزميلات والزملاء بالصحف القومية والحزبية والخاصة.

اتفق الحضور على سرعة العمل على الخروج بالخطوط العريضة لمدونة سلوك، تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات، ومناهضة كافة أشكال التمييز والعنف أثناء ممارسة عملهن، وذلك انطلاقًا من الدستور المصري، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، والاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها مصر، ومواثيق حقوق الإنسان.

أكد الحضور أن مقترحات هذه اللجنة سوف تُضاف إلى الجهود السابقة للجنة المرأة في هذا الشأن، سعيًا للحصول على مسوّدة أولى، يمكن طرحها للنقاش العام بين قطاعات أوسع من الصحفيين/ات، للتعديل بالحذف أو الإضافة؛ من أجل صيغة نهائية تتوافق عليها قطاعات واسعة من الجمعية العمومية للنقابة.

وخلال اجتماع اليوم، تم الاتفاق على توزيع أدوار ومهام في البحث والصياغة لبنود وأقسام المدونة، على أن تتم صياغتها خلال اجتماع مقبل.

شارك في الاجتماع اليوم، شيرين عبدالعظيم ونهى لملوم المدربات بالاتحاد الدولي للصحفيين، وميسون أبو الحسن رئيس قسم الأخبار بجريدة الفجر، والصحفيات مارسيل نظمي، وڤيولا فهمي، وإنجي سامي، ونفيسة الصباغ، وأسماء فتحي، عضوات الجمعية العمومية، ومحمود محي عضو النقابة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • «نقابة الأطباء» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن الأطباء المتحرشين بمريضاتهم
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط وخطوات التقديم
  • البعض حاول جرنا لصراعات شخصية.. البلشي يكشف كواليس رفض الصحفيين لقانون الإجراءات الجنائية - حوار
  • سوريا تفتح مستشفياتها لاستقبال مصابي لبنان
  • «البلشي» يعلن انتهاء أزمة تأشيرات الصحفيين لمباراة السوبر الإفريقي لتغطية مباراة الأهلي والزمالك
  • خالد البلشي يعلن انتهاء أزمة تأشيرات الصحفيين لمباراة السوبر الإفريقي
  • البلشي: سفارة السعودية تنهي أزمة تأشيرات الصحفيين لتغطية كأس السوبر
  • انطلاق أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • "الصحفيين" تفتح النقاش حول عمل مدوّنة سلوك تضمن بيئة عمل آمنة للصحفيات