شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن عمالقة التكنولوجيا يشكلون ائتلافاً لتطوير الذكاء الاصطناعي ، أعلنت أربع من أكثر الشركات نفوذاً في مجال الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم عن تشكيل ائتلاف صناعي للإشراف على التطوير الآمن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عمالقة التكنولوجيا يشكلون ائتلافاً لتطوير الذكاء الاصطناعي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عمالقة التكنولوجيا يشكلون ائتلافاً لتطوير الذكاء...

أعلنت أربع من أكثر الشركات نفوذاً في مجال الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم عن تشكيل ائتلاف صناعي للإشراف على التطوير الآمن للنماذج الأكثر تقدمًا من الذكاء الإصطناعي، وفق ماذكرت صحيفة "ذا جاريادن" البريطانية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

تم تشكيل ائتلاف منتدى "فرونتير موديل فورم" من قبل شركات التكنولوجيا "أوبن إيه آي" و "أنثروبي" و"مايكروسوفت" و"جوجل".

قالت مجموعة الشركات إنها ستركز على التطوير "الآمن والمسؤول" لنماذج الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا من النماذج الحالية المتاحة ستكون أكثر تطورًا وانضباطًا بما يخدم مصالح الناس.

تراجعت أسهم "مايكروسوفت" مؤخراً الرغم من تجاوز الشركة توقعات وول ستريت لقيم أسهمها.

في هذا السياق، قال براد سميث، رئيس الشركة: "تتحمل الشركات (الأربعة) التي تعمل على عمليات الابتكار لتقنية الذكاء الاصطناعي مسؤولية ضمان أن تكون التطورات آمنة، بما يجعلها تحت مظلة السيطرة البشرية".

أضاف سميث: "هذه المبادرة تعد خطوة حيوية جماعية لقطاع التكنولوجيا، من خلال النهوض بالذكاء الاصطناعي بمسؤولية، والتصدي للتحديات، حتى يعود هذا التطور بالفائدة على البشرية جمعاء".

قال أعضاء المنتدى (الشركات الأربع): "إن أهدافهم الرئيسية، هي تعزيز البحث الآمن السليم من خلال الذكاء الاصطناعي، مثل تطوير معايير لتقييم النماذج، وتشجيع النشر المسؤول لنماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة، ومناقشة مخاطر الثقة والسلامة في الذكاء الاصطناعي مع السياسيين والأكاديميين، والمساعدة في تطوير استخدامات إيجابية للذكاء الاصطناعي، مثل مكافحة أزمة المناخ واكتشافات تخدم علاج السرطان".

وأضافوا، بأن عضوية المجموعة، تظل مفتوحة للمنظمات والشركات التي تطور نماذج الذكاء الاصطناعي، ويتم تعريفها على أنها "نماذج للتعلم الآلي تتجاوز القدرات الموجودة حاليًا للنماذج الحالية، بما يمكنها من أداء مجموعة متنوعة من المهام".

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتسارع فيه الجهود لتنظيم التكنولوجيا الجديدة. ومؤخرًا وافقت شركات التكنولوجيا - بما في ذلك الأعضاء المؤسسون لمنتدى فرونتير- على إجراءات وقائية جديدة للذكاء الاصطناعي بعد اجتماع رؤساء هذه الشركات في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

تضمنت الالتزامات الصادرة عن الاجتماع وضع علامة مائية على محتوى الذكاء الاصطناعي لتسهيل اكتشاف المواد المضللة مثل اكتشاف عمليات التزييف، علاوة على السماح للخبراء المستقلين باختبار نماذج الذكاء الاصطناعي.

رغم ذلك، قوبل إعلان البيت الأبيض بالتشكيك من قبل بعض النشطاء الذين قالوا إن صناعة التكنولوجيا لديها تاريخ من الفشل في الالتزام بالتعهدات المتعلقة بالتنظيم الذاتي. ووصف أحد الخبراء إعلان شركة "ميتا" الأسبوع الماضي عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي للجمهور بأنه "يشبه إلى حد ما إعطاء الناس نموذجًا لبناء قنبلة نووية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عمالقة التكنولوجيا يشكلون ائتلافاً لتطوير الذكاء الاصطناعي  وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة

أبرمت «إي آند الإمارات» اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بهدف تعزيز منظومة ريادة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحفيز الابتكار، ودعم الشركات الناشئة وتسهيل وصولها إلى حلول الاتصالات والحلول الرقمية الحصرية من «إي آند الإمارات».

وقالت سعادة علياء عبد الله المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «تهدف شراكتنا الاستراتيجية مع (إي آند الإمارات) إلى تأكيد التزامنا بدعم عملية التحوُّل الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، في إطار رسالة المؤسَّسة المتمثّلة في دعم منظومة ريادة الأعمال، والإسهام في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً ووجهةً للابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال».

وأضافت سعادتها: «يساعد هذا التعاون على وصول الأعضاء في صندوق خليفة إلى حلول الاتصالات والحلول الرقمية المخصَّصة من (إي آند الإمارات)، والتي صُمِّمَت خصيصاً لتلبية احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة وروّاد الأعمال، وستساعدهم هذه الحلول التكنولوجية المتطورة على عملية تحويل أعمالهم، وستمكِّنهم من النمو والابتكار والازدهار في مشهد الأعمال التنافسي، ما يسهم في تنمية اقتصاد دولة الإمارات».

وقال مسعود شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند الإمارات»: «تسهم الشركات الناشئة، وكذلك روّاد الأعمال في دعم مسيرة النمو والازدهار في دولة الإمارات، ولذا تحرص (إي آند الإمارات) دائماً على مواصلة مسيرتها في تمكين هذا القطاع لاستثمار قدراته الكاملة وتوفير الظروف المناسبة للابتكار، ما يعزِّز دوره في رسم مستقبل الدولة وترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للأعمال والإبداع والحلول المتطورة للشركات وقطاع الأعمال».

وسيحصل أعضاء صندوق خليفة على إمكانية الوصول الحصري إلى العروض الخاصة من «إي آند الإمارات»، عبر بوابة إلكترونية مخصَّصة لهذا الغرض. وتعزِّز هذه الشراكة التزام «إي آند الإمارات» بتمكين روّاد الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات، وتزويدهم بحلول الاتصالات والحلول الرقمية المصمَّمة لتلبية احتياجاتهم، إذ صُمِّمت هذه الحلول لتبسيط عمليات تأسيس شركاتهم ونموها ضمن منظومة الاقتصاد الرقمي الحيوي للدولة. ويدعم هذا التعاون أيضاً تطلُّعات روّاد الأعمال والشركات الناشئة الإماراتية، انسجاماً مع رؤية دولة الإمارات في تشجيع منظومة ريادة الأعمال وازدهارها.

وتمثِّل رؤية «نحن الإمارات 2031» خريطة طريق لنمو الدولة على المدى البعيد، وتركِّز على أربع أولويات وطنية رئيسية؛ اجتماعية واقتصادية واستثمارية وتنموية، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات شريكاً عالمياً ومركزاً اقتصادياً جاذباً ومؤثِّراً.

وتأتي هذه الشراكة بين «إي آند الإمارات» وصندوق خليفة في إطار توجُّهات الدولة لدعم الابتكار، وتنمية المشاريع، وإطلاق إمكانات روّاد الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات.


مقالات مشابهة

  • الجبورى: تقاس قدرات الدول وإمكاناتها بمدى تحكمها في تكنولوجيا المعلومات والإستفادة من البيانات الضخمة
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • صندوق خليفة لتطوير المشاريع يتعاون مع شركة «إي آند الإمارات» لتسريع نمو الشركات الناشئة في الدولة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • “المرأة اللطيفة”.. ماذا تخبرنا أصوات تطبيقات الذكاء الاصطناعي ؟
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • عمالقة التكنولوجيا يكشفون أسباب تسريح الموظفين