دعا زعيم المعارضة الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى الاقتداء  برئيس شعبة الاستخبارات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي أهارون هاليفا الذي تقدم باستقالته بسبب الإخفاقات المحيطة لهجوم حماس في 7 أكتوبر.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أشاد لابيد بقراره "المبرر والمحترم" بالاستقالة من منصبه بمجرد تعيين بديل، وكتب على اكس أنه "كان ينبغي لرئيس الوزراء نتنياهو أن يفعل الشيء نفسه".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر عضو الكنيست فلاديمير بيلياك دعوة مماثلة، قائلا إن نتنياهو "يجب أن يستقيل على الفور" بغض النظر عما إذا تم إنشاء لجنة تحقيق حكومية لدراسة الأحداث المحيطة ب 7 أكتوبر أم لا.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل الاعلام العبرية،  أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اللواء أهارون حاليفا، أبلغ رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي صباح اليوم الاثنين باستقالته من الجيش الإسرائيلي بعد مسؤوليته عن الهجوم التي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر.

ووفقا للصحيفة فقد اتخذ حاليفا قراره المبدئي بالاستقالة من منصبه في مرحلة مبكرة من الحرب بسبب إخفاقات 7 أكتوبر، لكنه الآن - في ظل النهاية العملية للحرب في غزة - قرر تنفيذ نيته الاستقالة. وهو أول مسؤول يترك منصبه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الهجوم الإرهابي جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل

قدّر قائد اللواء 12 الإسرائيلي، اليوم السبت 29 يونيو 2024، إن تفكيك حركة حماس في محافظة رفح جنوب قطاع غزة ، سوف يستغرق عامين آخرين على الأقل.

وقال قائد اللواء، في تصريحات صحفية أوردتها قناة الجزيرة، إن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل فهو يذر الرمال في العيون.

وأوضح أن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب وقتا وضغطًا عسكريًا كبيرًا.

وبخصوص القتال في رفح، أفاد قائد اللواء 12 الإسرائيلي، بأن القتال يدور بشكل بطيء، مضيفًا، "مقاتلو حماس قاموا بدراستنا".

وزاد، "حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجوعات مستقلة ما يجعل مهمة التعامل معها أصعب".

ونفذ طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي وسلاح مدفعتيه، فجر السبت، عدة هجمات على مواقع وأماكن متفرقة في قطاع غزة، حيث يواصل الاحتلال حربه المدمّره منذ 267 يوما.

وذكرت تقارير إعلامية، أن دبابات إسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال غربي رفح جنوبي قطاع غزة، وأخرى تشير إلى استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون، فجر اليوم، في غارة على مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,834 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 86,858 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: محادثات مع أطراف مختلفة لإسقاط حكومة نتنياهو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • خبير عسكري: تصريح قائد اللواء 12 الإسرائيلي يعبّر عن الفشل الإستراتيجي للاحتلال
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل
  • سموتريتيش لهليفي: لسنا من نام في 6 أكتوبر
  • قائد عسكري إسرائيلي سابق يتهم نتنياهو بالفشل
  • آيزنكوت: حرنا على حماس لن تنتهي ونتنياهو فاشل