أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون بين، اليوم الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن سيقوم بزيارة إلى بكين، بعد غد الأربعاء، الموافق 24 أبريل الجارى.

11 شخصًا في عداد المفقودين بعد عواصف ضربت جنوب الصين سياسة القوة لا تحظى بشعبية.. الصين ترفض انتهاك سيادتها بشأن قضية تايوان

وقال المتحدث- حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية سي جي تي إن، فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية، إن بلينكن سيزور بكين فى الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجارى، تلبية لدعوة من وزير الخارجية الصيني وانج يي.

 

وكان الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكى، أعلن، أمس الأول السبت، أن وزير الخارجية سيقوم بزيارة إلى الصين، خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجارى، موضحا أن بلينكن سيجتمع خلال الزيارة مع كبار المسؤولين في الصين في شنجهاى وبكين، لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك الأزمة فى الشرق الأوسط، والحرب في أوكرانيا، والقضايا عبر مضيق تايوان وفي بحر الصين الجنوبي.

 

وتحاول بكين وواشنطن الحفاظ على استقرار العلاقات، بالرغم من وجود خلافات كبيرة حول قضايا متعددة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الصينية المقبل بلينكن بكين استقرار العلاقات

إقرأ أيضاً:

ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!

بكين (أ ف ب)
بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز المصنّف ثالثاً عالمياً، الدور ربع النهائي من دورة بكين لكرة المضرب (500 نقطة) في 56 دقيقة فقط بعد تفوّقه على حساب الهولندي تالون خريكسبور 6-1 و6-2.
وكانت الأمطار في بكين قد ادّت الى تأجيل العديد من المباريات، قبل أن يتمكن ألكاراز تحت سقف مغلق في حجز مكانه في دور الثمانية بكل سهولة.
ويواجه ألكاراز الفائز بأربع بطولات كبرى في الدور المقبل نظيره الكازاخستاني كارن خاتشانوف، الفائز بصعوبة على الأرجنتيني فرانتشيسكو سيروندولو 7-6 (4-7) و7-6 (9-11).
وفي المباراة الأخرى، التي أكملت ضمن منافسات الرجال، خرج الإيطالي لورنتسو موزيتي على نحو مفاجئ على يد الصيني يونشاوكيتي بو 6-2 و6-4.
ولدى السيدات، بلغت الأميركية جيسيكا بيجولا وصيفة بطلة فلاشينج ميدوز الدور ثمن النهائي من دورة بكين الدولية (1000 نقطة) بصعوبة على حساب الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-7 (11/9)، 6-1، 6-2.
وضربت بيجولا موعداً في الدور المقبل مع الإسبانية باولا بادوسا.

أخبار ذات صلة سينر «مندهش» من «الاستئناف»! «وكالة المنشطات» تستأنف قضية سينر

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • توقعات بحدوث اضطرابات في مطار تايوان الدولي خلال 10 أيام
  • ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين
  • الخارجية الصينية: بكين تعارض المساس بسيادة لبنان وأمنه
  • ألكاراز إلى ربع نهائي «بكين للتنس» في 56 دقيقة!
  • «الخارجية الصينية»: بكين تعارض أي انتهاك للسيادة اللبنانية
  • «قادربوه» يبحث في بكين عودة الشركات الصينية للعمل في ليبيا
  • وزير الخارجية الصيني: تايوان جزء لا ينفصل من بلادنا