شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الجيش يدمر حشود لـ الدعم السريع لحماية المدرعات، الخرطوم 8211; نبض السودان نفذ الجيش ضربات جوية امس السبت في منطقة الصحافة محطة 7 قرب حشود لقوات الدعم السريع التي تسيطر على بعض .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش يدمر حشود لـ«الدعم السريع» لحماية المدرعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش يدمر حشود لـ«الدعم السريع» لحماية المدرعات

الخرطوم – نبض السودان

نفذ الجيش ضربات جوية امس السبت في منطقة الصحافة محطة (7) قرب حشود لقوات الدعم السريع التي تسيطر على بعض أحياء جنوب الخرطوم.

وجاءت الضربات الجوية للجيش في هذه المنطقة جراء تنفيذ قوات الدعم السريع هجمات من هذه المواقع على سلاح المدرعات جنوب العاصمة، واستخدام بعض المقار لتجميع القوات والأسلحة.

وقال مصدر عسكري لـ”الترا سودان”، إن سلاح الطيران تمكن من “تحطيم القوة المنتشرة” في أحياء الصحافة خاصة “محطة 7”. موضحًا أن الجيش يلجأ للعمليات النوعية لتدمير القوات التي تهاجم سلاح المدرعات بين الحين والآخر.

وقال المصدر العسكري إن قوات الدعم السريع سيطرت على أحياء جنوب العاصمة وهي الصحافة والامتداد والعشرة لتنفيذ هجمات على سلاح المدرعات، وبعد حوالي شهر ونصف لم تتمكن من اقتحامه.

وما تزال المعارك محتدمة في العاصمة الخرطوم منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، متسببة في نزوح ثلاثة ملايين ومقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص، مع تقارير “مفزعة ” عن انتهاكات جنسية ضد أكثر من (50) امرأة أغلبها ارتكبت بواسطة عناصر من الدعم السريع بحسب وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، وهي وحدة حكومية.

وسلاح المدرعات الواقع جنوب الخرطوم من أعرق القواعد العسكرية لدى الجيش، ويضم وحدات قتالية متقدمة، كما تعد القاعدة العسكرية الأبرز جنوب العاصمة بعد استيلاء الدعم السريع على الاحتياطي المركزي واليرموك.

وتأتي خطورة المعارك العسكرية في أنها تدور وسط الأحياء السكنية، وتنعدم الممرات الآمنة للمدنيين لعدم وجود ثقة بين الطرفين المتحاربين، وفشل المنظمات الدولية في ممارسة الضغوط عليهما.

وقال الباحث في الشأن الإستراتيجي محمد عباس لـ”الترا سودان”، إن النزاع المسلح في السودان مع وصوله الشهر الرابع لم يتمكن أي طرف من تغيير وضعه على الأرض، وظلت خارطة الاستحواذ العسكري كما هي دون تغيير منذ منتصف نيسان/أبريل 2023، وهذا يعني أن الصراع العسكري لن يحل الأزمة في السودان.

وأشار إلى أن المفاوضات التي تعقد في جدة تواجه مشكلة عدم وجود إرادة حقيقية عند الطرفين لتوقيع اتفاق وقف إطلاق نار دائم، متوقعًا ممارسة ضغوط دولية كثيفة عليهما.

وقال إن المخاوف أن يوقعا اتفاقًا قد لا يترجم على الأرض ويجعل الأوضاع في حالة اللاسلم واللاحرب كما حدث في بعض الدول، مثل جنوب السودان وإثيوبيا، لعدم وجود إرادة داخلية حقيقية لتحقيق سلام مستدام وجذري – حد قوله.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش يدمر حشود لـ«الدعم السريع» لحماية المدرعات وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سلاح المدرعات نبض السودان

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم

الجيش السوداني أكد أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

الخرطوم: التغيير

نفت القوات المسلحة السودانية، في بيان رسمي، اتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها في الخرطوم، مؤكدة أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو منشآت المنظمات الأممية والطوعية.

وشددت على أن هذه الهجمات “الجبانة” تنفذها قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو، مدعومة من جهات دولية معروفة، حسب البيان الصادر عن الناطق الرسمي للجيش السودان.

وأكد الجيش السوداني في بيانه أنه ملتزم بالقانون الدولي، ولا يستخدم المنشآت الدبلوماسية لأغراض عسكرية أو يقوم بنهب محتوياتها، وأنه يحتفظ بحقه في الدفاع عن سيادة الدولة السودانية باستهداف مواقع قوات الدعم السريع.

وكانت الإمارات قد أصدرت بيانًا يُدين استهداف مقر سفيرها في الخرطوم، مما زاد من حدة التوترات الدبلوماسية بينها وبين السودان.

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد التوتر بين البلدين منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

وتتهم الحكومة السودانية الإمارات بدعم قوات الدعم السريع وإمدادها بالأسلحة، وهو الأمر الذي ذهبت إليه منظمات ووسائل إعلام عالمية.

وشهدت العاصمة الخرطوم معارك عنيفة منذ 15 أبريل 2023، تسببت في تدمير واسع للبنية التحتية واستهداف مقار دبلوماسية ومرافق حيوية.

الوسومآثار الحرب في السودان الإمارات العربية المتحدة الجيش السوداني الناطق بإسم القوات المسلحة سفير الإمارات بالخرطوم

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • بيان جديد للخارجية السودانية حول اتهام الجيش باستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم
  • الحديث ان حرب الدعم السريع هي ضد المواطن وليس ضد الجيش امر لايمكن مغالطته
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الإمارات تدين مهاجمة مقر بعثتها في الخرطوم.. قصفه الجيش السوداني
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم