عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا عن تداعيات حرب الإنترنت، بعنوان «بعد حظر تيك توك.. حرب الإنترنت تشتعل بين الولايات المتحدة والصين».

اتهامات بالتجسس ومخاوف أمنية

وأشار التقرير إلى أن الاتهامات بالتجسس، والمخاوف الأمنية، وتهديدات الأمن القومي، اشعلت معارك سياسية، واقتصادية، ودبلوماسية، بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بينما يدور في فلكها صراعا تكنولوجيا بين أكبر المنصات، والتطبيقات الرقمية بين البلدين الكبيرين.

 

وأوضح التقرير أن تيك توك عملاق التكنولوجيا المملوك لشركة صينية، وقف خلف تفاقم الأزمة وتجددها ووصولها إلى طاولة صنع القرار الأمريكي، بعد سنوات من الوعيد والشد والجذب، وأقر الكونجرس قراره المتضمن بحظر التطبيق داخل حدود الولايات المتحدة، إذ لم تقطع الشبكات الاجتماعية صلتها بالشركة الأم الصينية، وهما خياران إما بالحظر الشامل، أو العمل بمعزل عن الصين.

معركة تكنولوجية بمثابة تكسير عظام

وتابع التقرير: «أن تلك المعركة التكنولوجية بمثابة تكسير عظام تجاوز مداها حدود الشركات إلى نفوذ وقدرات الدول، فبينما يتخوف السياسيون الأمريكيون من قدرة التطبيق الصيني على توجيه أصوات الناخبين في معركة الرئاسة المقبلة قبل أقل من 7 أشهر على انتخابات نوفمبر، إذ تتجدد المخاوف في الجهة المقابلة من انتهاكات حرية الرأي والتعبير، لأكثر من 170 مليون مستخدم شهريا للتيك توك داخل الولايات المتحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التيك توك الصين الولايات المتحدة الأمريكية تيك توك القاهرة الإخبارية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»

ذكرت وكالة الأنباء البريطاينة «رويترز»، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت نحو 14 ألف قنبلة يصل وزنها لألفي رطل إلى الكيان الإسرائيلي المحتل منذ 7 أكتوبر الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية «سند».

وأفادت «رويترز» نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، بأن إدارة بايدن دعمت إسرائيل بعدد كبير من الذخائر والأسلحة، بالإضافة لـ 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل، وآلاف الصواريخ من طراز «هيلفاير» منذ بدء الحرب على غزة، على حد قولهم.

وأضاف المسؤولين، أنه مع بداية حرب 7 أكتوبر2023، نقلت واشنطن 14 ألف قنبلة تقريبًا من طراز «إم.كيه-84» تزن 2000 رطل، و6500 قنبلة تزن 500 رطل، و3 آلاف صاروخ من «هيلفاير» سطح جو دقيق التوجيه، بجانب 1000 قنبلة خارقة للتحصينات، و2600 قنبلة صغيرة القُطر تُسقط جوًا وذخائر أخرى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًكوبا أمريكا 2024.. مدرب البرازيل يعرب عن سعادته بالفوز على باراجواي

كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية

مشاهدة مباراة البرازيل وباراجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • «القاهرة الإخبارية».. تضارب علني في القرارات وانقسام داخلي بالحكومة الإسرائيلية
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • بداية النهاية للغطرسة والسيطرة الأمريكية
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • القاهرة الإخبارية: لهذه الأسباب.. الفرنسيون ينتخبون نواب برلمانهم بانتخابات تشريعية مفاجئة
  • منذ 7 أكتوبر2023.. الولايات المتحدة تدعم إسرائيل بـ 14 ألف قنبلة و 3 آلاف صاروخ من طراز «هيلفاير»
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية