كشفت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، تفاصيل مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي في مقر جامعة مصر المعلوماتية بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين ورواد صناعة البيانات ويشمل مناقشة استخدام الذكاء الاصطناعي في الطب والهندسة والتعلم الآلي.

تفاصيل مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

وقالت «بهجت»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي: «هذا المؤتمر من أكبر المؤتمرات حضورا في أوروبا، وتحديدا التعامل مع البيانات كبيرة الحجم إذ يجرى اختيار أعداد كبيرة جدا من كل الدول الأوروبية وقررنا استضافته في مصر لأول مرة من أجل خدمة الشرق الأوسط بسبب أهمية موضوعات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتأثيرها على حياتنا جميعا وتأثيرها السريع على حياتنا».

وتابعت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: «كان واضحا أن هناك اهتمام في مصر والشرق الأوسط بهذه الموضوعات، فقد سجل فيه 1300 شخص على مدار 3 أيام، ونظمنا المؤتمر بطريقة الخليط بين الأون لاين لمدة يومين والحضور الفعلي في مصر لمدة يوم».

مصر لديها خبراء في كل المجالات

وأوضحت: «الجلسات كانت متوازية بواقع 5 إلى 6 جلسات من الساعة العاشرة صباحا حتى السادس مساءً، ويجمع بين الأكاديميين والعلميين الباحثين والصناعة، وهذا ما يدل على أن مصر لديها عدد جيد من الخبراء في كل المجالات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر الذكاء الاصطناعي مصر الشرق الأوسط جامعة مصر

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تنظيم كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج تدريبي صيفي لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات. 

ولفت رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج بهدف تعريفهم بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار مساهمة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع من خلال التدريب على برمجيات النظم المدمجة والروبوتات، واستجابة لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن البرنامج يستهدف تعريف الطلاب بأحدث تقنيات البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وإكسابهم المهارات اللازمة للبرمجة وتصميم الروبوتات، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وفتح الباب أمام طلاب الثانوية للتعرف على أقسام وتخصصات كلية الحاسبات لتحفيزهم على الالتحاق بها مستقبلًا.

برنامج جامعة القاهرة يستهدف تحسين مهارات الطلاب في البرمجة 

وأوضح الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة، أن البرنامج التدريبي سيقام في الفرع الدولي للجامعة، خلال شهر يوليو، بشرط أن يكون لدى الطلاب المتقدمين المهارات الأساسية في استخدام الكمبيوتر.

وقال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة ، إن البرنامج التدريبي يستهدف زيادة اهتمام الطلاب بمجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتحسين مهاراتهم في البرمجة وتصميم الروبوتات.

مقالات مشابهة

  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • بالفيديو.. مختصة: الذكاء الاصطناعي لا يمكنه التحقق من جودة البيانات
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • طلاب جامعة بنها يبتكرون نظاما جديدا لمراقبة السيارات يساهم فى الحد من الحوادث
  • الذكاء الاصطناعي يتفوق في الامتحانات ويثير مخاوف النزاهة الأكاديمية
  • رئيس الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت يعتقد أنه من المقبول سرقة المحتوى إذا كان موجودا على الإنترنت