شدد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على المتابعة المستمرة، وتكثيف الحملات على مواقف سيارات الأجرة والنقل العام، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، وخطوط السير المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور محمد التوني معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة، أن وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، بالتنسيق مع الادارة العامة للنقل الجماعي والمواقف، شنت عدة حملات تفتيشية على السرفيس والتاكسي ومواقف سيارات الأجرة بمختلف مراكز المحافظة، ومتابعة خطوط سير السيارات، للوقوف علي مدي إلتزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير المحددة، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الحملات شملت متابعة خطوط سير الفيوم/القاهرة، حيث تم سحب عدد 9 خطوط سير لمخالفة التعريفة المقررة، كما تم مراجعة خط سير أبشواي/القاهرة، وتم سحب عدد 6 خطوط سير لعدم إلتزام السائقين بتعريفة الأجرة المحددة، كما تابعت الحملات خطوط سير الفيوم/إطسا، وخط الفيوم/أبشواي، وخط الفيوم/يوسف الصديق، وخط الفيوم/طامية، وخط الفيوم/سنورس، وتم سحب أكثر من 15 خط سير لمخالفة التعريفة المقررة، كما تم التنبيه على سائقي السرفيس والتاكسي بضرورة الإلتزام بخطوط السير المحددة، والتعريفة المقررة وعدم تقسيم الخطوط، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون.

وأكد محافظ الفيوم، على كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، باستمرار المتابعة الميدانية، والحملات التفتيشية، لتنظيم العمل داخل المواقف والتأكد من إلتزام السائقين بالتعريفة المحددة والمسارات المقررة، وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، مطالباً المواطنين بعدم الرضوخ لأي محاولة إستغلال، وعدم دفع أي زيادة في تعريفة الركوب المقررة، والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من خلال أرقام 2168041 و 2168042، والخط الساخن 114.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السرفيس والتاكسي تعريفة الأجرة المقررة حملات تفتيشية مواقف السيارات السائقین بالتعریفة خطوط سیر

إقرأ أيضاً:

ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 51 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 60 كرتونة مشروب جيلي مجهول المصدر بكل كرتونة 60 عبوة بإجمالي عدد 3600 عبوة مشروبات بدون فاتورة تدل على المصدر وبدون أي بيانات تفيد بالانتاج والصلاحية، وذلك بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم..

 بالإضافة إلى ضبط عدد 51 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز ببعض المخابز والتصرف في حصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد تجار التموين المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.  

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • رئيس مدينة ملوي يقود حملة تفتيشية على الأسواق وتحرير 9 مخالفات
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • السودان.. سائقي سيارات الأجرة في هذا البلد يتحولون إلى مصلحين اجتماعيين يحلون مشاكل زبائنهم
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • مواقف الأجرة بالفيوم خارج السيطرة.. وسياسة التعطيش وسيلة لزيادة التعريفة