أعلن حزب الله شن جولة هجمات جديدة ضد مواقع لجيش الاحتلال على الحدود مؤكدا تحقيق إصابات مؤكدة، وتدمير تجهيزات تجسسية.

وقال الحزب، في بيانين، إن عناصره استهدفوا تموضعا ‌‏لجنود إسرائيليين في محيط موقع حانيتا قبالة بلدة علما الشعب اللبنانية بقذائف مدفعية، كما استهدفوا تجمعا ‏لجنود في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخية.



وأكد الحزب "استهداف ‏تجهيزات إسرائيلية قبالة مرجعيون جنوبي لبنان بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة فيها".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عبر "تلغرام"، أن صفارات الإنذار دوّت في منطقة عرب العرامشة شمالي البلاد.


إسقاط طائرة
ونشر حزب الله مشاهد توثق إسقاط عناصره لمسيرة إسرائيلية من طراز "هرمز 450-زیك" فوق الأراضي اللبنانية.

وأعلن "حزب الله" اللبناني مساء يوم الأحد أنه أسقط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب لبنان في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان، قائلا في بيان، إن الطائرة "كانت تقوم باعتداءات على أهلنا الشرفاء والصامدين".‏
⭕️ ????✈️ من عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع "هرمز 450 - زیك" فوق الأراضي اللبنانية.

???? مشاهد صادرة عن الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية "حزب الله" pic.twitter.com/kKaebSUgi5 — iBra ???? إبرة ® (@ib_reb) April 22, 2024
وفي السياق أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي إطلاق صاروخ أرض-جو نحو طائرة مسيرة حلقت في سماء لبنان وإصابتها لتسقط داخل الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنه يتم التحقيق في الحادث.


من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، الاثنين، بتعرض أطراف بلدتي طيرحرفا ويارون لقصف مدفعي إسرائيلي.

وأضافت أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة جوية بصواريخ على جبل أبو راشد في منطقة الجبور مقابل بلدة ميدون.

كما أطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي وأطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب، وفق الوكالة.

و"تضامنا مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء، فيما اعترف الاحتلال بسقوط نحو 13 قتيلا حتى الآن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبنانية جيش الاحتلال لبنان قصف حزب الله اسقاط طائرة جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

تطور خطير على الحدود اللبنانية

#سواليف

ذكرت شبكة “إن بي سي نيوز” نقلا عن مصادر أن الجيش الأمريكي يقوم بتحريك قواته بالقرب من لبنان وإسرائيل لإجلاء مواطنيه في حال تصاعد المواجهة بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني.

وأوضحت “إن بي سي نيوز” نقلا عن ثلاثة مسؤولين دفاعيين أمريكيين ومسؤول أمريكي سابق أن “البنتاغون يقوم بتحريك قوات الجيش الأمريكي بالقرب من إسرائيل ولبنان لتكون جاهزة لإجلاء المواطنين الأمريكيين مع اشتداد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة تتفاوض أيضا مع حلفائها في الشرق الأوسط لتنسيق عمليات الإجلاء المحتملة وأي عمليات عسكرية للتحالف”.

مقالات ذات صلة “لعنة حرب غزة وحماس” تضرب تل أبيب 2024/06/28

وأشارت إلى أن “السفينة الهجومية البرمائية “يو إس إس واسب” (USS Wasp)، ووحدة الاستطلاع رقم 24 التابعة لمشاة البحرية الأمريكية، القادرة على تنفيذ العمليات الخاصة، تحركت إلى البحر الأبيض المتوسط ​​يوم الأربعاء للانضمام إلى سفينة الإنزال “يو إس إس أوك هيل” وسفينة أخرى في مجموعتها البرمائية الجاهزة”.

وقال المسؤولون إن “السفينة واسب ستعمل في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لتكون جاهزة لعمليات إجلاء بمساعدة عسكرية ومهام أخرى”.

وقالت “إن بي سي نيوز” إن “واشنطن تشعر بقلق متزايد من قيام إسرائيل بتنفيذ غارات جوية وهجوم بري محتمل في لبنان خلال الأسابيع المقبلة”.

هذا وذكرت صحيفة “بوليتيكو” نقلا عن معلومات استخباراتية أمريكية أن “حربا واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله اللبناني قد تحدث خلال الأسابيع القليلة المقبلة” إذا لم يتوصل الجانب الإسرائيلي وحركة “حماس” إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد للإعلان عن خطط لإجلاء الأمريكيين من لبنان أو التوصية بمغادرة مواطنيها البلاد.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • السعودية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان فوراً
  • سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. وقلق أممي من التوتر المستمر
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)