انطلقت فعاليات احتفالية الأزهر لتكريم الطلاب الفائزين في المرحلة النهائية من مشروع «تحدي القراءة العربي» في نسخته السابعة، اليوم الأحد، بالتعاون مع مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد العالمية»، بحضور د.محمد الضويني، وكيل الأزهر، والسفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات لدى مصر، والدكتور عبدالكريم العلماء، المدير التنفيذي بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد العالمية، ولفيف من قيادات الأزهر، بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

أخبار متعلقة

غدًا.. تكريم طلاب الأزهر الفائزين في المرحلة النهائية بمشروع «تحدي القراءة العربي»

«الإسكندرية الأزهرية» تصل للتصفيات النهائية لـ«تحدي القراءة العربي» (صور)

بسبب مسابقة «تحدي القراءة العربي».. مجازاة 4 بمديرية تعليم بني سويف

وتتضمن الاحتفالية كلمات لوكيل الأزهر وسفيرة الإمارات والمدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعرض فيديو تعريفي بمسابقة تحدي القراءة العربي، وفقرات إنشاد للطلاب، كما سيتم الإعلان عن الفائز بمشروع تحدي القراءة العربي ضمن الحفل، وتكريم الطلاب الفائزين (العشرة الأوائل- وأوائل أصحاب ذوي الهمم).

وشهد العام الحالي من المسابقة أكبر مشاركة من طلاب الأزهر، حيث شارك أكثر من 2 مليون طالب وطالبة (2068650) و(5100) طالب وطالبة من ذوي الهمم من 9516 معهدًا، وأشرف عليهم 7900 معلمٍ ومعلمةٍ. وتُعد هذه النسخة هي السابعة التي يشارك فيها طلاب الأزهر، وتبوَّأ طلاب الأزهر خلال الأعوام الستة السابقة مراكزَ متقدمة على مستوى المشاركين من مختلف أنحاء العالم في مسابقة مشروع تحدي القراءة العربي، خلال التصفيات النهائية التي تقام بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

تحدي القراءة العربي مبادرات محمد بن راشد العالمية الأزهر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين تحدي القراءة العربي الأزهر زي النهاردة تحدی القراءة العربی طلاب الأزهر

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية

شهد الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، انطلاق مسابقة القبول بمعاهد القراءات، وسط إقبالاً كبيرًا على امتحانات القبول.

وأكد الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي بالمنطقة، أن الامتحانات تسير في أجواء من الانضباط والالتزام، 

كانت قد بدأت منطقة الإسكندرية الأزهريّة، امس السبت ،اختبارات القبول لمرحلتي التجويد والعالية بمعاهد القراءات للعام الدراسي، 2024/2025، بحضور الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، وإسماعيل العوامي، مدير الامتحانات، وأعضاء لجنة الشفوي.

وأجرى الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الادارة المركزية لمنطقة الاسكندرية الأزهرية، جولة ميدانية لمتابعة سير الاختبارات وانضباطها، والالتزام بجميع التعليمات.

وقال الدكتور أحمد طه، القائم بعمل مدير التعليم النوعي، أن مرحلة الاختبارات الشفوية جاءت بعد انتهاء أعمال التصحيح وإعلان نتائج الاختبارات التحريرية، التي أشرفت عليها إدارة التعليم النوعي بالتعاون مع إدارة الامتحانات، وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وقالت المهندسة وفاء حسن جويد، مدير ادارة التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي، أنه تم تجهيز 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر للفتيات، ثم يوم الاثنين المقبل للبنين، ثم يوم الثلاثاء المقبل للتخلفات.

وأدى طلاب التجويد امتحانهم في مادة القرآن والمطالعة، وأدى طلاب العالية امتحانهم في مادة القرآن الكريم والتجويد عمليًا والمتون.

وتم تجهيز التوثيق بإدارة الكمبيوتر التعليمي بقيادة المهندسة وفاء حسن جويد، مدير الإدارة، وأوضحت "جويد" أنه تم تجهيز عدد 6 لجان اختبار، وتستمر الاختبارات لمدة ثلاث أيام بداية من اليوم السبت للفتيات، ثم يوم الاثنين للبنين، على أن يبدأ الاختبار الساعة 12 ظهرًا، ثم يوم الثلاثاء وهو مخصص للتخلفات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • راشد بن حمدان يكرّم الفائزين بجائزة «حمدان - اليونسكو»
  • يوم المُعلم العالمي.. الأزهر ينصح الطلاب بـ 10 حقوق للمُعلّم
  • التعليم تحدد درجات الواجبات المدرسية والتقييمات الأسبوعية لـ طلاب الابتدائية
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • البنك العربي الافريقي الدولي يطلق تحدي الابتكار المفتوح Fintech Minds
  • أسوان تحتفي بتكريم 50 من أوائل الطلاب الأزهريين
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني